حسام عوار يستعين بمدرب روما لتوجيه رسالة إلى بيتكوفيتش

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-11 17:26
الجزائري حسام عوار نجم نادي روما الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يبدو أنّ المستقبل القريب سيحمل الكثير من المستجدات الإيجابية للدولي الجزائري حسام عوار نجم نادي روما الإيطالي، بعد أن عاش فترة مضطربة، لم ينعم فيها بثبات المستوى في ظلّ شحّ المشاركات، لأسباب متنوعة.

وعانى النجم الجزائري من فترة سيئة في بداية هذا الموسم، عمّقت سوءها الإصابة، والتي حرمته من أن يكون عنصرًا فاعلًا تحت قيادة مدرب "الذئاب" السابق، البرتغالي جوزيه مورينيو، وأيضًا على مستوى المنتخب الجزائري، حيث لعب أدوارًا هامشية في أغلب الفترات مع المدرب السابق جمال بلماضي.

وكانت مشاركات حسام عوار مع روما تحت قيادة مورينيو متذبذبة خلال الموسم الحالي، حيث ظهر في 15 مباراة بمختلف المسابقات، بمجموع دقائق وصل إلى 762 دقيقة، سجّل خلالها هدفين في الدوري، في حين خاض مباراتين بألوان "الخضر" في كأس أفريقيا الأخيرة بكوت ديفوار، والتي غادر فيها حامل اللقب في 2019 من الدور الأول.

وعاد الدولي الجزائري إلى التشكيلة الأساسية لنادي الذئاب لأول مرة منذ شهر ديسمبر/ كانون الأول 2023، حيث غاب لبعض المباريات بعدها بسبب الإصابة، ثم التحق مباشرةً بمنتخب بلاده، حيث شارك معه في "الكان"، كما نجح في إكمال مباراة في "الكالشيو" لأول مرة منذ مباراة مونزا بالجولة التاسعة، في 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

حسام عوار "يغازل" الربّان الجديد لسفينة "الخضر"

شهدت المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإيطالي عودة قوية للنجم حسام عوار، الذي سجّل أول أهداف الـ"جيالوروسي" في المواجهة التي جمعته بفيورنتينا على معقل "أرتيميو فرانكي"، والتي انتهت على نتيجة التعادل (2-2)، وهو ما ساعد فريق العاصمة على الاحتفاظ بالمركز الخامس برصيد 48 نقطة، ليواصل تأمين طموحه ببلوغ إحدى المسابقات الأوروبية.

ولم يلفت حسام عوار النظر بفضل هدفه الذي جاء من رأسية متقنة فقط، وإنّما بجملة من الأرقام التي استعرضتها منصة الإحصائيات "Sofascore"، والتي تعطي دليلًا على بداية عودة الجزائري إلى سالف مستواه.

من هذه الأرقام، أنّ حسام عوار الذي خاض 12 مباراة بألوان روما، منها 6 كأساسي، سجّل 3 أهداف بنسبة استغلال للفرص بلغت 33٪، كما قام بصنع 8 فرص سانحة للتهديف، علاوة على بلوغه نسبة 83٪ من التمريرات الناجحة، وهو ما يعادل حوالي 17 تمريرة في المباراة الواحدة، وهي عبارة عن أرقام تفصيلية تؤشر إلى تحسّن لافت لمستوى "مايسترو محاربي الصحراء" مقارنة بالفترة الماضية.

ولعلّ هذا التطور لمستوى حسام عوار، هو بمثابة "رسالة" للمدرب الجديد للمنتخب الجزائري، البوسني فلاديمير بيتكوفيتش، الذي عُيّن مؤخرًا خلفًا للمُقال جمال بلماضي.

ويأمل حسام عوار طيّ صفحة الماضي على مستوى المنتخب والنادي، من خلال استغلال ثقة مدرب "الذئاب" الجديد، دانييلي دي روسي، الذي يحظى الدولي الجزائري باهتمام خاص منه وثقة واضحة.

ويأمل نجم "الخضر" في استمرار حصوله على الثقة لتمرير رسالة إلى بيتكوفيتش، ليعوّل عليه كقطعة أساسية في قادم الاستحقاقات الخاصة بالخضر، وأوّلها كأس العالم 2026، وقبلها كأس أمم أفريقيا 2025 بالمغرب.

على جانب آخر، سيكون اللاعب أمام تحدٍّ كبير من أجل إحياء مشواره من جديد مع "الذئاب"، تحت قيادة مدرب جديد، ويأمل أن يتم توظيفه في مركزه الأساسي كمتوسط ميدان هجومي، على عكس ما كان مورينيو يشركه، حيث لعب تارةً كصانع ألعاب، وأخرى كلاعب جناح على الجهة اليسرى.

جدير بالذكر أنّ حسام عوار (25 عامًا) انضمّ إلى نادي روما في الميركاتو الصيفي الماضي بصفقة انتقال حرّ، عقب انتهاء عقده مع نادي أولمبيك ليون الفرنسي، الذي لعب له طوال مسيرته الكروية منذ الصغر، وحتى الاحتراف.

شارك: