مواجهات عربية "نارية" في ربع نهائي البطولات الأوروبية

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-17 23:39
النجم الجزائري لنادي ميلان إسماعيل بن ناصر (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أسفرت قرعة ربع نهائي المسابقات الأوروبية للموسم الحالي (2023-24) عن مواجهات عربية-عربية، أبرزها "كلاسيكو الكالتشيو" في الدوري الأوروبي، بين ثنائي وسط المنتخب الجزائري، إسماعيل بن ناصر من ميلان ضد حسام عوار من روما.

وينافس عشرات المحترفين العرب مع أنديتهم في المسابقات الأوروبية الثلاث بالموسم الحالي، عبر دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي، ودوري المؤتمر الأوروبي، إذ يسعون لرفع إحدى الكؤوس، أو حصد ثلاثتها كما حدث الموسم الماضي (2022-23).

في الموسم الماضي، فاز الجزائري رياض محرز بدوري أبطال أوروبا مع مانشستر سيتي، فيما رفع كأس الدوري الأوروبي الثنائي المغربي ياسين بونو ويوسف النصيري مع إشبيلية، في حين فاز الجزائري سعيد بن رحمة والمغربي نايف أكرد بدوري المؤتمر مع وست هام.

دوري أبطال أوروبا | مزراوي ضد النني

مواجهة عربية برزت في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وتجمع بين المدافع المغربي نصير مزراوي من بايرن ميونخ الألماني -البطل في 6 مناسبات- ضد لاعب الوسط المصري محمد النني من أرسنال الإنجليزي، الذي لم يسبق له معانقة اللقب. 

ربع نهائي (ذات الأذنين) شهد حضورًا عربيًّا آخر بخلاف مزراوي والنني، تمثّل في الظهير الأيمن المغربي أشرف حكيمي من باريس سان جيرمان الفرنسي، والظهير الأيسر الجزائري رامي بن سبعيني من بوروسيا دورتموند الألماني.

ثم مفاجأة هذا الموسم، وهو إبراهيم دياز صانع ألعاب ريال مدريد الإسباني، المنضم للتو إلى منتخب المغرب.

لاعبون عرب في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024
اللاعبالجنسيةالفريق
نصير مزراويالمغرببايرن ميونخ
محمد الننيمصرأرسنال
رامي بن سبعينيالجزائربوروسيا دورتموند
براهيم ديازالمغربريال مدريد
أشرف حكيميالمغربباريس سان جيرمان
مواجهات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024 (X: Beinsport)
مواجهات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024 (X: Beinsport)


الدوري الأوروبي | صدامان جزائري ومغربي حتميان

المواجهات العربية الحقيقية جاءت في مسابقة الدوري الأوروبي، باصطدام ثنائي الجزائر بن ناصر وعوار في مباراة ملحمية بصبغة إيطالية في ربع النهائي، حيث يُقام الذهاب في ميلانو يوم 11 أبريل/ نيسان، والإياب في روما يوم 18 من نفس الشهر.

الصدام الآخر مغربي خالص، حينما يتواجه المهاجم الواعد أمين عدلي من باير ليفركوزن الألماني، ضد مواطنه قلب دفاع وست هام يونايتد الإنجليزي نايف أكرد، الذهاب في ملعب (باي أرينا) معقل الفريق الألماني والإياب في (لندن ستاديوم).

المثير أننا سنشهد صدامًا جزائريًّا مغربيًّا في نصف النهائي، حيث سيلعب الفائز من مباراة روما وميلان، أمام الفائز من مباراة وست هام وباير ليفركوزن. ما يعني أن المواجهات العربية ستستمر معنا إلى الدور المقبل من الدوري الأوروبي.

هناك أيضًا المصري محمد صلاح هدّاف ليفربول الإنجليزي الذي أوقعته القرعة في مواجهة أتلانتا الإيطالي، فيما سيلعب أولمبيك مارسيليا بقيادة نجميه المغربيين الدوليين، عز الدين أوناحي وأمين حارث، في مواجهة بنفيكا البرتغالي.

لاعبون عرب في ربع نهائي الدوري الأوروبي 2023-2024
اللاعبالجنسيةالفريق
إسماعيل بن ناصرالجزائرميلان
حسام عوارالجزائرروما
نايف أكردالمغربوست هام
أمين عدليالمغربباير ليفركوزن
محمد صلاحمصرليفربول
أمين حارثالمغربمارسيليا
عز الدين أوناحيالمغربمارسيليا
قرعة ربع نهائي الدوري الأوروبي 2023-2024 (X: Europa League)
قرعة ربع نهائي الدوري الأوروبي 2023-2024 (X: Europa League)

دوري المؤتمر الأوروبي | مواجهات عربية محتملة

أمّا على مستوى مسابقة الدوري الأوروبي، فلا تبرز مواجهات عربية مباشرة، لكن يبرز الثنائي الدولي الجزائري نبيل بن طالب وآدم وناس من فريق ليل الفرنسي، والمهاجم المخضرم للمنتخب المغربي، أيوب الكعبي مع فريق أولمبياكوس اليوناني.

سيلعب ليل في مواجهة ضد أستون فيلا الإنجليزي، فيما سيقابل أولمبياكوس نظيره فنربخشه التركي.

المثير أن نصف النهائي الأول بدوري المؤتمر الأوروبي سيجمع بين الفائز من مباراة ليل أمام أستون فيلا، ضد الفائز من مباراة أولمبياكوس مع فنربخشة، أي أنّ البطولة الناشئة قد تشهد مواجهات عربية-عربية في المربع الذهبي لهذا الموسم.

شارك: