كيف حول أشرف حكيمي حياة جواو كانسيلو في برشلونة إلى جحيم؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-26 11:55
تألق أشرف حكيمي وضع جواو كانسيلو في أزمة كبيرة مع برشلونة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أرجع محللون أسباب انهيار البرتغالي جواو كانسيلو مع برشلونة الاسباني في الأسابيع الأخيرة، وازدياد فرص رحيله عن صفوف النادي الكتالوني، إلى كابوس حقيقي عرف باسم المغربي أشرف حكيمي مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي.

وقال موقع "برسا يونيفيرسال" في تقرير خاص، إن كل شيء كان يسير على ما يرام بصحبة جواو كانسيلو هذا الموسم، وسط رغبة كبيرة من برشلونة لشراء عقده بصورة نهائية من مانشستر سيتي في الصيف المنتظر.

وتابع الموقع: "جواو كانسيلو كان يشعر بالارتياح، مع اقتراب برشلونة من شراء عقده لينهي بذلك فترة غير مستقرة في مسيرته الاحترافية، سواء مع مانشستر سيتي حيث عانى هناك من خلافات مع المدرب الإسباني بيب غوارديولا، أو من خلال تجربته غير الناجحة مع بايرن ميونخ".

أشرف حكيمي أفسد كل شيء

خلال ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، خاض جواو كانسيلو 90 دقيقة مع برشلونة، واحتفل بصحبة فريقه بفوز هام خارج القواعد أمام باريس سان جيرمان بنتيجة 3-2، ما منح النادي الكتالوني فرصة كبيرة للتأهل إلى نصف نهائي المسابقة.

لكن في مواجهة الإياب، بدأ الكابوس الحقيقي للمدافع البرتغالي، بعد تأكد عودة أشرف حكيمي إلى صفوف باريس سان جيرمان، حيث غاب المدافع المغربي عن مواجهة الذهاب للإيقاف.

تألق أشرف حكيمي في الإياب مصحوبًا بمساندة مذهلة من الفرنسي عثمان ديمبيلي على الجهة اليمنى، حول حياة جواو كانسيلو إلى جحيم في المنطقة اليسرى، وكان سببًا رئيسيًّا في خسارة برشلونة 1-4، وتوديعه المسابقة أمام المنافس الفرنسي، وهو ما أكده قيام تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة بسحب كانسيلو عند الدقيقة 82 من عمر المواجهة.

وأضاف الموقع: "كل شيء كان يسير بشكل جيد لصالح جواو كانسيلو هذا الموسم، حتى ظهر أشرف حكيمي الذي حول حياة اللاعب البرتغالي إلى كابوس حقيقي".

وخلال تلك المواجهة، حاز النجم المغربي على تقييم مرتفع وصل إلى (7.6) بفعل أدائه المذهل، ومساهمته المباشرة في الهدف الرابع، فيما بدت معاناة جواو كانسيلو واضحة من خلال تقييمه المنخفض الذي بلغ (6.7) خلال المواجهة، وفقًا للاحصاءات الصادرة عن موقع (WhoScored) الشهير.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، حيث ظهر اللاعب البرتغالي بأداء متواضع في الكلاسيكو الأخير الذي خسره برشلونة أمام ريال مدريد 2-3، وبتقييم بلغ (6.5) فقط.

وبدا أن برشلونة أعاد التفكير بشدة في مستقبل جواو كانسيلو، بعد تراجع مستواه بصورة كبيرة في الآونة الأخيرة، وسط معلومات تتحدث عن رغبة النادي الكتالوني في تجاهل فكرة شراء عقده الصيف القادم.

جدير بالذكر أن غموضًا سيطر على مستقبل أشرف حكيمي هذا الموسم، حيث رجحت تقارير عودته إلى ريال مدريد الصيف القادم، لكن تألقه الأخير سيدفع باريس سان جيرمان والمدرب الإسباني لويس إنريكي للتمسك بخدماته، والإبقاء عليه في حديقة الأمراء الموسم المقبل.

شارك: