اختبار صعب لليفربول وقمة إيطالية بربع نهائي الدوري الأوروبي

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-15 16:34
ورقة ليفربول في قرعة ربع نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم (Uefa)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أسفرت قرعة الدور ربع النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، التي أجريت اليوم الجمعة في مدينة نيون السويسرية، عن وقوع ليفربول الإنجليزي في صدام قوي مع أتالانتا الإيطالي، فيما يتواجه ميلان الإيطالي مع مواطنه روما، فيما يمكن وصفه بـ"قمة إيطالية خالصة".

ويبحث ليفربول عن رباعية تاريخية؛ حيث أحرز الفريق بالفعل لقب كأس الرابطة الإنجليزية المحترفة "كأس كاراباو"، وما زال ينافس بقوة على 3 جبهات أخرى (الدوري الإنجليزي الممتاز، كأس إنجلترا، الدوري الأوروبي)، وذلك في الموسم الأخير للمدرب الألماني يورغن كلوب مع الفريق المُلقب بـ"الريدز".

بدوره، سيخوض ميلان مواجهة صعبة ومُعقدة أمام روما. وحسب مُراقبين، يُعد هذا الصدام الأقوى في الدور ربع النهائي للبطولة القارية، بسبب تقارب المستوى بين الفريقين، وتنافسهما سويًا في دوري محلي واحد (دوري الدرجة الأولى الإيطالي).

أما باير ليفركوزن الألماني -الذي لم يتعرّض بعد لأي هزيمة في مختلف المسابقات هذا الموسم- فسيواجه وست هام يونايتد الإنجليزي، حامل لقب دوري المؤتمر الأوروبي الموسم الماضي.

وبدا ليفركوزن على مشارف الإقصاء من الدوري الأوروبي أمس الخميس، لكن الفريق تمكن من قلب الطاولة على قره باغ الأذربيجاني في الوقت بدل الضائع، ليحسم بطاقة عبوره إلى دور الثمانية.

وستجمع المواجهة الأخيرة من دور الثمانية بنفيكا البرتغالي مع مارسيليا الفرنسي، في مباراة يراها محللون "متكافئة" إلى حدٍ كبير.

ومن المُزمع أن تُقام مواجهات الذهاب يوم 11 أبريل/ نيسان المقبل، قبل أن تُجرى مواجهات الإياب يوم 18 من الشهر نفسه.

ويتواجه في الدور نصف النهائي الفائز من لقاء بنفيكا ومارسيليا مع الفائز من ليفربول وأتالانتا، بينما سيلعب الفائز من ليفركوزن ووست هام مع الفائز من روما وميلان.

وسيُقام نهائي بطولة "اليوروبا ليغ" هذا الموسم 2023-24 يوم 22 مايو/ أيار القادم، على أرضية ملعب "أفيفا" متعدد الاستخدامات، والواقع بعاصمة جمهورية أيرلندا دبلن.

يُذكر أن إشبيلية الإسباني تُوج بلقب الدوري الأوروبي الموسم الماضي 2022-23؛ بفوزه على روما في المباراة النهائية بركلات الترجيح.

نتائج قرعة الدور ربع النهائي لبطولة الدوري الأوروبي

  • ميلان الإيطالي X روما الإيطالي.
  • ليفربول الإنجليزي X أتالانتا الإيطالي.
  • باير ليفركوزن الألماني X وست هام يونايتد الإنجليزي.
  • بنفيكا البرتغالي X أولمبيك مارسيليا الفرنسي.
شارك: