الدوري الأوروبي | ليفربول للتعويض وليفركوزن لمواصلة توهجه

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-18 12:04
ليفربول تلقى خسارة قاسية بثلاثية نظيفة في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي أمام أتالانتا (liverpoolfc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يبحث ليفربول الإنجليزي عن ريمونتادا جديدة، حينما يحل ضيفًا على أتالانتا الإيطالي في إياب ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم، لتعويض الخسارة المؤلمة على أرضه في الذهاب بثلاثية نظيفة، بينما يبحث باير ليفركوزن عن مواصلة توهجه وإكمال مشواره المميز في البطولة الأوروبية، بعد حصده لقب الدوري الألماني للمرة الأولى في تاريخه.

ويدخل ليفربول الدوري الأوروبي بحسابات معقدة أمام أتالانتا، خاصة بعد خسارته الذهاب على أرضه وبين جماهيره 0-3، إلى جانب فشله في استعادة صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، إثر السقوط المفاجئ أمام كريستال بالاس بنتيجة 0-1، تاركًا القمة لحامل اللقب مانشستر سيتي.

ورغم نجاح ليفربول في تحقيق نتائج مميزة بغياب بعض اللاعبين المؤثرين بسبب الإصابة، إلا أن الفريق الإنجليزي يعاني بشدة على صعيد الخط الدفاعي، ما يجعله مهددًا بتوديع المدرب الألماني يورغن كلوب من دون تحقيق أي لقب هذا الموسم.

في المقابل، يحاول أتالانتا سادس الدوري الإيطالي المحافظة على سجلّه المميّز في "يوروبا ليغ"، حيث لم يخسر سوى مرة في آخر 22 مباراة، ضمن سلسلة من 13 انتصارًا و8 تعادلات.

باير ليفركوزن يبحث عن ثلاثية تاريخية

بعد ساعاتٍ على حسم باير ليفركوزن لقب الدوري الألماني للمرة الأولى في تاريخه، قال مدربه الإسباني تشابي ألونسو للجماهير "نريد المزيد"، في إشارة إلى إمكانية تحقيق ثلاثية تاريخية، من بوابة الدوري الأوروبي.

ويتطلع ليفركوزن -الذي حقق سلسلة من 43 مباراة متتالية من دون خسارة في مختلف المسابقات- إلى التتويج بالكأس، حيث يلتقي كايزرسلاوترن من الدرجة الثانية في 25 مايو/ أيار، بعد لقاء وست هام الإنجليزي في إياب "يوروبا ليغ"، حيث وضع الفريق الألماني قدمًا في نصف النهائي بفوزه ذهابًا على أرضه بهدفين نظيفين.

من ناحيته، يسعى وست هام للعودة إلى سكة الانتصارات بعد خسارتين تواليًا (سقط في الدوري أمام فولهام بنتيجة 0-2) معوّلاً على أفضليته في عقر داره بمواجهة الفرق الألمانية بفوزه بأربع من مبارياته الست، علمًا بأنه فاز بـ14 مباراة من آخر 17 مقابلة في المسابقات الأوروبية.

فرصة أخيرة لبيولي في الدوري الأوروبي

تُعد مواجهة روما الفرصة الأخيرة لمدرب ميلان ستيفانو بيولي في مواجهة إيطالية خالصة، بعدما فقد فرصة الفوز بلقب الدوري لصالح غريمه إنتر، وخرج من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا (انتقل لخوض الدوري الأوروبي)، ومن ربع نهائي الكأس المحلية.

وبات المدرب ابن الـ58 عامًا تحت تهديد الإقالة، ووضع حد لمسيرته التي بدأت مع ميلان في 2019 بسبب عدم الرضا عنه في الأشهر الأخيرة، وسيكون بحاجة إلى مصالحة الجماهير في مباراتين متتاليتين، الأولى أمام روما أوروبيًّا، والثانية بعد 4 أيام في عقر داره على ملعب "سان سيرو"، حيث عليه تفادي عار أن يحسم إنتر اللقب رسميًّا من بوابة الديربي.

ويدخل بيولي إياب الدوري الأوروبي بعد تأخّره ذهابًا بهدفٍ نظيف، لكن فريقه لم يخسر في آخر أربع زياراتٍ لروما، في المقابل، يأمل أسطورة نادي العاصمة دانييلي دي روسي استكمال مسيرته الناجحة مع روما، منذ حلوله في يناير/ كانون الثاني بدلًا من البرتغالي جوزيه مورينيو، وقيادته إلى الفوز بلقبٍ أوروبيّ جديد بعد لقب دوري المؤتمر الأوروبي قبل سنتين بقيادة مورينيو نفسه.

ولم يُكمل روما مباراته المحلية الأخيرة أمام مضيفه أودينيزي، حين توقّفت المباراة قبل 18 دقيقة على نهايتها، عقب تعرّض مدافع فريق العاصمة العاجي إيفان نديكا لوعكة صحية ونقله إلى المستشفى، في الوقت الذي كانت النتيجة تُشير إلى التعادل 1-1، حيث سيفتقد روما إلى خدمات مدافعه البالغ 24 عامًا، والذي يُعدّ من الركائز الأساسية في الفريق.

وفي لقاءات أخرى، يحلّ بنفيكا البرتغالي ضيفًا على مارسيليا الفرنسي، بعد فوزه عليه 2-1 ذهابًا، حيث يبدو الفريق البرتغالي الأقرب إلى التأهّل في ظل النتائج السلبية لأصحاب الأرض الذين خسروا مبارياتهم الخمس الأخيرة.

شارك: