نجم مالي أليو ديانغ يتوقع مشوار منتخب مصر بأمم أفريقيا 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-25 16:00
أليو ديانغ نجم منتخب مالي (في الوسط) خلال ترديد النشيد الوطني لبلاده قبل إحدى مباريات الفريق في أمم أفريقيا (facebook/FemafootOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب لاعب وسط منتخب مالي والنادي الأهلي المصري، أليو ديانغ، عن سعادته بتأهل منتخب بلاده إلى دور الـ16 من مسابقة كأس أمم أفريقيا 2024، التي تُقام في كوت ديفوار، مؤكدًا أنّ النسور ستقدم كل ما لديها في المرحلة القادمة.

وقال ديانغ في تصريحات عبر فضائية "أون تايم سبورتس" المصرية: "نحن قدمنا أداءً جيدًا في البطولة، وحققنا هدفنا بالتأهل إلى دور الـ16 في كأس أمم أفريقيا وفي الصدارة".

وأضاف متحدثًا عن مباراة بوركينا فاسو في دور الـ16: "ستكون مواجهة مختلفة، لقد أنهينا مرحلة المجموعات، والآن علينا أن نبذل قصارى جهدنا في مرحلة خروج المغلوب، لن ندخر أي جهد، وسنحاول أن نتجاوز دور الـ16".

وبسؤاله عما إذا كان هناك تواصل من جانبه مع أيّ من لاعبي الأهلي الموجودين رفقة منتخب مصر في البطولة، رد النجم المالي: "نعم بالتأكيد، أتحدث إلى بعض اللاعبين. أعتقد أن مصر قادرة على الذهاب بعيدًا في البطولة".

واختتم تصريحاته بالقول: "منتخب مصر يظل كبيرًا (نظرًا إلى تاريخه)، لديه عدد جيد من الألقاب في كأس أمم أفريقيا، وأنا أعلم أنهم سوف يذهبون بعيدًا في هذه البطولة".

وتأهل منتخب مالي إلى دور الـ16، بعدما احتل صدارة المجموعة الخامسة برصيد 5 نقاط، من انتصار واحد وتعادلين.

واستهلت مالي مشوارها في أمم أفريقيا بالفوز على جنوب أفريقيا في مباراتها الافتتاحية بهدفين من دون رد، قبل أن تتعادل مع تونس (1-1)، وفي الجولة الختامية تعادلت مع ناميبيا (0-0).

من منافس منتخب مالي في دور الـ16 بأمم أفريقيا؟

سوف يواجه منتخب مالي نظيره بوركينا فاسو، في دور الـ16 من بطولة كأس أمم أفريقيا، بعد احتلال الخيول وصافة المجموعة الرابعة التي ضمت أنغولا وموريتانيا والجزائر.

وحصد منتخب بوركينا فاسو 4 نقاط في المجموعة الرابعة، بعد الفوز على موريتانيا بهدف نظيف في الجولة الأولى، قبل أن يفرض التعادل على الجزائر (2-2)، برسم الجولة الثانية، فيما مُني بالخسارة من أنغولا (2-0) في الجولة الثالثة والأخيرة.

وتقام مباراة مالي ضد بوركينا فاسو مساء الثلاثاء 30 يناير/ كانون الثاني، على ملعب "كورهوغو"، وتنطلق في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مكة المُكرمة والسابعة بتوقيت القاهرة.

شارك: