نجم ليبيا يوضح لـwinwin أسباب رفضه العودة إلى منتخب بلاده

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-11 16:15
أسباب عديدة أدت إلى اعتزال محمد المنير مدافع أهلي طرابلس اللعب الدولي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفض نجم ليبيا محمد المنير، مدافع أهلي طرابلس، تلبية دعوة مدرب المنتخب الليبي لكرة القدم، الصربي ميلوتين سريدوفيتش "ميتشو" للعودة إلى منتخب بلاده لمساعدة فرسان المتوسط في مشواره الصعب بالتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وكان نجم ليبيا محمد المنير قد أعلن في يونيو/ حزيران 2023، اعتزاله اللعب دوليًا بسبب ما وصفه بغياب الرؤية والإستراتيجية عن الاتحاد الليبي لكرة القدم طيلة السنوات الماضية.

المنير يكشف لـ"winwin" سبب رفضه العدول عن اعتزاله اللعب دوليًا

وقال نجم ليبيا محمد المنير خلال تصريحات خاصة لـ"winwin": "لقد طلب مني المدرب "ميتشو" العودة إلى صفوف المنتخب الليبي، في محاولة استغلال علاقة الصداقة التي تربطني معه منذ سنوات طويلة، وأنا سعيد جدًا بهذه الدعوة وارتداء قميص منتخب بلادي شرف كبير لكن للأسف قرار الاعتزال لا رجعة فيه".

وأضاف النجم الذي اختير كأفضل ظهير أيسر في الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم الموسم الماضي: "من كل قلبي أتمنى كل التوفيق لزملائي في مشوارهم مع المنتخب".

محمد المنير

محمد المنير يعلن رفضه العدول عن قرار الاعتزال الدولي

وأكمل: "لقد اتخذت قرار الاعتزال منذ مدة طويلة، بسبب غياب الرؤية والإستراتيجية من قبل الاتحاد الليبي لكرة القدم طيلة السنوات الماضية، كنت أتمنى أن تأتي هذه الدعوة في ظروف أفضل من التي نمر بها في ليبيا والمنتخب خاصة".

وواصل: "الظروف الحالية وعدم الإحساس بالمسؤولية والتعامل مع تمثيل الوطن وكأنه صفقة لفترة معينة، وتغليب المصالح الشخصية على مصالح المنتخب جعلت منتخبنا والكرة الليبية طوال السنين الماضية تتراجع وتظهر بهذا السوء".

وتابع: "كان شرفًا لي أن أنال فرصة تمثيل المنتخب الوطني خلال الفترة الماضية التي بذلت فيها كل ما أملك من جهد ووقت لتمثيل البلاد أفضل تمثيل، وأتمنى أن أكون في تلك الفترة قد أسهمت ولو بنسبة بسيطة في فرحة أهلنا في ليبيا".

نجم ليبيا يتحدث عن طموحاته مع أهلي طرابلس

وعن أهدافه مع فريقه الحالي أهلي طرابلس بطل ثنائية الدوري والكأس في ليبيا الموسم الماضي، قال محمد المنير: "حاليًا الفريق يقدم مستويات رائعة في الدوري، مع المدرب التونسي طارق جرايا، ونحن في صدارة المجموعة الثانية، ونسعى للفوز بلقب الدوري الليبي للمرة الرابعة عشرة، وخاصة أننا نملك فريقًا قادرًا على المحافظة على اللقب".

مسيرة محمد المنير في سطور

وبدأ نجم ليبيا محمد المنير ابن الـ 31 عامًا مسيرته في صفوف الاتحاد الليبي عام 2010، ثم انتقل إلى دينامو مينسك البيلاروسي ومنه إلى بارتيزان بلغراد، حامل لقب الدوري الصربي.

ويعد المنير أول لاعب ليبي يشارك في منافسات الدوري الأمريكي حينما مثّل فريق أورلاندو سيتي في ديسمبر 2017 ومنه انتقل في يونيو 2018 إلى مواطنه لوس أنجلوس إف سي.

وفي يوليو 2020 انضم لصفوف الاتحاد لمدة موسم واحد وحمل شارة القيادة وقاد الفريق لتحقيق لقب الدوري الليبي في الموسم قبل الماضي بعد غياب دام لأكثر من 10 سنوات.

وفي صيف 2021، انضم المنير إلى أهلي طرابلس بصفقة انتقال حر، لكن تكلفتها كانت الأغلى في تاريخ كرة القدم في ليبيا، حيث قدرت وسائل الإعلام المحلية تكلفتها بمبلغ  1.5 مليون دولار، وبعدها قاد المنير الفريق إلى تحقيق الدوري والكأس الموسم الماضي.

وعلى المستوى الدولي بدأ المنير مشواره مع المنتخب الليبي منذ عام 2010، وخلال تلك الفترة لعب 27 مباراة دولية سجل خلالها 3 أهداف.

شارك: