نجم جزائري واعد يُعلق على غيابه عن قائمة بلماضي

2021-08-28 10:41
الجزائري يانيس حماش، لاعب بوافيشتا البرتغالي، يؤكد مواصلة العمل لإقناع بلماضي باستدعائه (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لم يتردد اللاعب الجزائري يانيس حماش، نجم نادي بوافيشتا البرتغالي، في التعليق على غيابه عن قائمة منتخب الجزائر التي أعلن عنها المدير الفني جمال بلماضي، الجمعة 27 أغسطس/ آب، وهو الذي يعد أحد أبرز مطالب الجماهير الجزائرية بعد تألقه في منصب الظهير الأيسر في الدوري البرتغالي، ويراه كثير من المتابعين البديل المثالي لرامي بن سبعيني.


ويعد حماش (22 عاما) من اللاعبين مزدوجي الجنسية القلائل الذين كشفوا عن رغبتهم في الدفاع عن ألوان المنتخب الجزائري مبكرا، رغم إمكانية تمثيله منتخب فرنسا من الناحية القانونية، بدليل أنه اتخذ إجراءات استخراج جواز سفره الجزائري منذ فترة، استعدادا لاحتمال مشاركته مع "محاربي الصحراء" مستقبلا.

سأواصل العمل بكل قوة لإقناع بلماضي

 

وبعد دقائق قليلة فقط من الكشف عن قائمة منتخب الجزائر لمباراتي جيبوتي وبوركينافاسو في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، نشر يانيس حماش قصة على حسابه الرسمي في منصة التواصل الاجتماعي للرد على تساؤلات متابعيه وغيابه عن القائمة، بعد أن رشحه متابعون لدخولها هذه المرة عطفا على بدايته الجيدة في الدوري البرتغالي.

تألق الجزائري ياسين حماش مع بوافيشتا البرتغالي لم يشفع له لدخول قائمة الجزائر
 


وكتب نجم نادي نيس الفرنسي السابق في حسابه على إنستغرام: "الكثير منكم راسلني بخصوص قائمة منتخب الجزائر، شكرا لكم جميعا لأنكم تمنحونني قوة كبيرة، لكن ليس لدي أي تعليق"، وأضاف الظهير الأيسر الواعد: "سأواصل العمل أكثر فأكثر، وسأساند المنتخب الجزائري في كل مبارياته. شكرا لكم"، في إشارة لعدم استسلام حماش الذي سيسعى جاهدا لإقناع بلماضي مستقبلا.

قصة يانيس حماش

 
متمسك برغبته القوية في تمثيل الجزائر

 

وكان حماش كشف عن رغبته الصريحة في حمل ألوان منتخب الجزائر وما زال متمسكا بهذه الرغبة رغم تواصل ابتعاده عن خيارات بلماضي، وقال في تصريحات سابقة: "أنا مستعد للاستجابة لاستدعاء بلماضي مشيا على الأقدام"، ودخل اللاعب الواعد ضمن القائمة الموسعة للمدير الفني جمال بلماضي، بعد أن حصل على جواز سفره الجزائري، ومن الممكن أن يدخل ضمن حساباته في المستقبل القريب.


حماش كان انتقل لنادي بوافيشتا البرتغالي في شهر أغسطس/ آب 2020، قادما من نادي نيس الفرنسي الذي لم يمنحه فرصة اللعب  مع الفريق الأول وأعاره لنادي ريد ستار الفرنسي الناشط في الدرجة الرابعة بفرنسا في موسم 2019/ 2020، ما جعل المدافع الواعد يفضل الانتقال للعب في دوري الدرجة الأولى في البرتغال بدلا من الاستمرار في  دوري الدرجة الرابعة في فرنسا.

أرقام يانيس حماش مع بوافيشتا البرتغالي

 

  • لعب 31 مباراة في جميع المسابقات
  • سجل 3 أهداف
  • قدم 6 تمريرات حاسمة.
شاهد.. أجمل لقطات وأهداف الجزائري يانيس حماش
شارك: