الجزائري حماش يودّع الدوري البرتغالي.. والوجهة أوكرانية

2022-08-15 19:39
الجزائري يانيس حماش يقترب من مغادرة بوافيستا البرتغالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قالت صحيفة "آبولا" البرتغالية ذائعة الصيت إن نجم نادي بوافيستا البرتغالي، الدولي الجزائري يانيس حماش، توصّل إلى اتفاق يقضي بانضمامه إلى نادي دنيبرو الأوكراني بعقدٍ يمتد لـ3 سنوات مقابل نصف مليون يورو، في انتظار الإعلان الرسمي عن الصفقة من طرف النادي الأوكراني خلال الساعات القليلة القادمة.

وأكدت الصحيفة البرتغالية في تقرير لها، يوم الإثنين 15 أغسطس/ آب، أن إدارة النادي البرتغالي اضطرت لبيع الظهير الأيسر الجزائري رغم عدم حصولها على العرض الذي كانت تتوقعه، بسبب الضائقة المالية للنادي والديون التي تحاصره، واتفق النادي البرتغالي مع نظيره الأوكراني على حصول الأول على نسبة مئوية معتبَرة عند أي انتقالٍ مستقبليٍّ للنجم الجزائري.

وكانت إدارة نادي بوافيستا منحت الضوء الأخضر للاعب الجزائري للرحيل عن الفريق مع نهاية الموسم الماضي 2021-22؛ بسبب تبقي عام واحد فقط في العقد الذي يربطه مع الفريق (ينتهي صيف 2023)، وتُقدَّر القيمة السوقية لحماش حاليًا بمليونَي يورو، حسب موقع "ترانسفير ماركت"، لكن قلة العروض الجديّة دفعت إدارة بوافيستا إلى التخفيض من مطالبها المالية، حسب ما أفادت به تقارير صحفية.

يانيس حماش يخوض مباراته الأخيرة مع بوافيستا البرتغالي قبل انتقاله

وودّع حمّاش جماهير نادي بوافيستا يوم الأحد 14 أغسطس، بمناسبة مواجهة نادي سانتا كلارا في المرحلة الثانية من الدوري البرتغالي، وبدا التأثر واضحًا على النجم الجزائري الذي نجح في إحياء مشواره الكروي من النادي البرتغالي، وبفضله تَحصَّل على أول استدعاء لمنتخب الجزائر.

وكان يانيس حماش انضم شهر يونيو/ حزيران الماضي لأول مرة إلى المنتخب الجزائري، بعد أن وجّه له المدير الفني لـ"الخضر"، الجزائري جمال بلماضي، بعد أن فرض الإقصاء المبكر لمنتخب الجزائر في كأس أمم أفريقيا 2021 والإخفاق في الترشح إلى نهائيات كأس العالم 2022 على بلماضي إجراء تغييرات كثيرة على تشكيلة "محاربي الصحراء".

وكان حماش انتقل لنادي بوافيستا شهر أغسطس 2020، قادمًا من نادي نيس الفرنسي، الذي لم يمنحه فرصة اللعب مع الفريق الأول، وكان أعاره لنادي ريد ستار الفرنسي الناشط في الدرجة الرابعة بفرنسا موسم 2019-20، ما يعني بأن المدافع الواعد تحول من الدرجة الرابعة بفرنسا إلى الدرجة الأولى بالبرتغال.

وقدّم حماش مستويات لافتة مع بوافيستا البرتغالي الموسم الماضي، حيث شارك في 31 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 4 أهداف وقدّم 5 تمريرات حاسمة، ومنذ انضمامه إلى بوافيستا شارك حماش مع النادي البرتغالي في 59 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 6 أهداف وقدّم 11 تمريرة حاسمة.

يُذكر أن نادي دنيبرو الأوكراني سيشارك في الدور التمهيدي المؤهل للدوري الأوروبي، وسيلعب يوم 18 أغسطس الجاري ذهاب الدور الأخير المؤهل لدور المجموعات أمام نادي لارناكا القبرصي.

واختار دنيبرو أن يستضيف مباراته ضد لارناكا في ملعب مدينة كوسيتش السلوفاكية بسبب الحرب الدائرة في أوكرانيا.

شارك: