فشلت صفقة رحيله.. مدرب بوافيستا يبرر استبعاد الجزائري حماش

2022-08-30 17:41
الجزائري يانيس حماش يعود مجدداً إلى بوافيستا البرتغالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

برر المدير الفني لنادي بوافيستا البرتغالي، أرماندو تيكسيرا المعروف باسم "بوتي"، استبعاده للدولي الجزائري، يانيس حماش، عن المواجهة الماضية للنادي أمام بنفيكا (يوم السبت 27 أغسطس/ آب) في الجولة الرابعة من الدوري البرتغالي، والتي انتهت بفوز بنفيكا (3-0)، بعدم جاهزيته البدنية بعد أن تخلف عن التدريبات لمدة قاربت 10 أيام.

وعاد الظهير الأيسر لمنتخب الجزائر (23 عاماً) إلى النادي البرتغالي نهاية الأسبوع الماضي، بسبب فشل صفقة انتقاله إلى نادي دنيبرو الأوكراني، بعد أن ودّع برسالة مؤثرة جماهير نادي بوافيستا الذي اتفقت إدارته مع نظيرتها الأوكرانية على مبلغ تحويله المقدر بـ500 ألف يورو، قبل أن تفشل الصفقة دون سابق إنذار.

ولم تتطرق وسائل الإعلام البرتغالية إلى أسباب فشل صفقة حماش، واكتفى الأخير بتوجيه رسالة إلى جماهير بوافيستا عبر حسابه الرسمي في منصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، أعلن من خلالها عودته إلى الفريق واستعداده لخوض المباريات من جديد.

وقال المدرب البرتغالي "بوتي" في تصريحات لوسائل إعلام برتغالية بخصوص غياب حماش عن لقاء بنفيكا: "حماش غادرنا في وقت سابق من أجل الانتقال إلى دنيبرو، لكن بعد فشل الصفقة عاد إلينا. إنه يفتقد لنسق المنافسة"، وأضاف: "حماش ساعدنا كثيراً في أول مباراتين، لكنه غير جاهز في هذه المرحلة"، وأردف: "لم يعمل معنا منذ 10 أيام، مع أنه ليس في أفضل حالاته البدنية".

ويتوقع متابعون أن يعود حماش إلى حسابات المدير الفني لنادي بوافيستا، بدءاً من المواجهة المقبلة في الدوري البرتغالي أمام نادي باكوش فيريرا لحساب المرحلة الخامسة، وهو الذي يصنفه محللون ضمن الخيارات الأساسية لنادي بوافيستا، المطالب بتمديد عقد المدافع الجزائري حتى لا يرحل عنه مجانا الصيف المقبل بانقضاء مدة العقد الذي يربطه بالنادي.

الجزائري حماش يؤكد عودته إلى بوافيستا البرتغالي

وكان حماش قد انتقل لنادي بوافيستا في شهر أغسطس/ آب 2020، قادماً من نادي نيس الفرنسي، الذي لم يمنحه فرصة اللعب مع الفريق الأول، وأعاره إلى نادي ريد ستار الفرنسي الناشط في الدرجة الرابعة بفرنسا موسم 2019/ 2020، قبل أن ينتقل للعب مع بوافيستا في دوري الدرجة الأولى بالبرتغال.

وقدم حماش مستويات كبيرة جداً مع بوافيستا البرتغالي الموسم الماضي، بحسب مراقبين، إذ شارك في 31 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 4 أهداف وقدّم 5 تمريرات حاسمة، ومنذ انضمامه إلى النادي البرتغالي شارك حماش في 59 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 6 أهداف وقدّم 11 تمريرة حاسمة.

شارك: