بورتو يقطع الطريق على النصر السعودي في صفقة "بديل كاسترو"

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-25 19:16
البرتغالي لويس كاسترو مدرب نادي النصر السعودي (Twitter/Al Nassr)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي بورتو تجديد عقد مدربه البرتغالي سيرجيو كونسيساو حتى عام 2028؛ ليقطع الطريق على النصر السعودي الذي كان يسعى للحصول على خدماته في نهاية الموسم الحالي، خلفًا للمدير الفني الحالي لويس كاسترو.

وكانت تقارير صحفية قد ذكرت في الأسابيع الماضية أن كونسيساو من ضمن المدربين المُرشحين لتولي قيادة النصر السعودي خلال الفترة المقبلة، إلى جانب أسماء أخرى أبرزها الإيطالي تياغو موتا، مدرب نادي بولونيا الحالي.

وتولى كونسيساو (49 عامًا) قيادة بورتو في عام 2017، وكان عقده قبل التجديد ينتهي في يونيو/ حزيران 2024، وخلال السنوات الماضية حصد المدرب العديد من الألقاب مع عملاق الكرة البرتغالية، أبرزها الدوري البرتغالي 3 مرات، كأس البرتغال 3 مرات، كأس السوبر البرتغالي 3 مرات.

وإجمالاً، لعب بورتو تحت قيادة نجم البرتغال السابق 372 مباراة عبر كل المسابقات، وفاز 268 مرة، وتعادل في 49 لقاء، وتلقى الخسارة في 55 مناسبة، وسجل الفريق مع كونسيساو 812 هدفًا، وتلقت شباكه 323 هدفًا، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

مستقبل مدرب النصر السعودي على المحك

وجاء اهتمام النصر السعودي بالتعاقد مع كونسيساو؛ بسبب تراجع نتائج الفريق هذا الموسم مع البرتغالي كاسترو، حيث ودع الفريق منافسات دوري أبطال آسيا من الدور ربع النهائي على يد نادي العين الإماراتي، كما يبدو بعيدًا عن حصد لقب بطولة دوري روشن السعودي، في ظل امتلاكه 68 نقطة بالمرتبة الثانية، بفارق 9 نقاط عن الهلال مُتصدر المسابقة، الذي لديه مباراة مؤجلة.

فرحة برتغالية بلقب البطولة بين رونالدو ومدربه لويس كاسترو


وتولى كاسترو الإشراف الفني على نادي النصر مع بداية هذا الموسم، بعد تجربة جيدة للمدرب في البرازيل برفقة نادي بوتافوغو، وخلال مسيرته الحالية، حقق المدرب 32 انتصارًا خلال 43 لقاءً بكل البطولات، وتعادل 4 مرات، وتلقى الخسارة في 7 مواجهات، ويمتد عقده مع "فارس نجد" حتى يونيو/ حزيران 2025.

واستطاع المدرب صاحب الـ62 عامًا قيادة النصر السعودي للتتويج بلقب بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، التي أُقيمت بالسعودية الصيف الماضي، وسيكون لدى كاسترو فرصة التتويج بلقب آخر خلال الأيام المقبلة، حيث يُنافس الفريق في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، وتنتظره مواجهة أمام نادي الخليج في الدور نصف النهائي، يوم 1 مايو/ آيار المقبل.

شارك: