منهيًا حقبة دامت 40 عامًا.. فيلاس بواس رئيسًا جديدًا لبورتو

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-28 17:40
فيلاس بواس الرئيس الجديد لنادي بورتو البرتغالي (X/B24PT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصبح أندريه فيلاس بواس رئيسًا جديدًا لنادي بورتو البرتغالي، لينهي المدرب السابق حقبة دامت 40 عامًا من رئاسة بينتو دا كوستا للنادي المُلقب بـ"التنين".

وحصل فيلاس بواس على نسبة 70% من الأصوات، حسب ما أفادت به صحيفة "ماركا" الإسبانية، نقلًا عن تقارير برتغالية، ليصبح الرئيس الجديد لبورتو.

وكان فيلاس بواس منافسًا للرئيس التاريخي دا كوستا في الانتخابات، وقد فاز مدرب النادي الأسبق بثقة أعضاء الجمعية العمومية، فيما تمنى دا كوستا التوفيق للقائمة الفائزة، مؤكدًا أن نتيجة التصويت تعبر عن رغبة الأعضاء في التغيير.

وسيرافق بواس في قيادته لبورتو، أندوني زوبيزاريتا، الذي سيشغل منصب المدير الرياضي، علمًا أن زوبيزاريتا يملك خبرات كبيرة في ذلك المنصب، الذي شغله أيضًا في برشلونة ومارسيليا.

والتقى فيلاس بواس بزوبيزاريتا في مارسيليا؛ حيث كان الأول مديرًا فنيًا، والثاني مديرًا رياضيًا، ليتجدد العمل بين الثنائي في بورتو، لكن بمهام مختلفة لبواس، الذي سيكون الرجل الأول في قلعة "دو دراغاو".

فيلاس بواس.. من التدريب إلى رئاسة بورتو

ويُعد فيلاس من أشهر الأسماء التي صعدت بقوة كبيرة في عالم التدريب خلال العقد الثاني من الألفية الجديدة؛ حيث حقق نجاحات كبيرة مع بورتو، قبل أن يتولى منصب المدير الفني لفريقَي تشيلسي وتوتنهام هوتسبير الإنجليزيين.

وتولى بواس أيضًا تدريب زينيت سانت بطرسبرغ الروسي ومارسيليا الفرنسي، كما عمل لفترة في بطولة الدوري الصيني.

وحقق فيلاس بواس إنجازات كبيرة خلال فترة تدريبه لبورتو؛ حيث قاد الفريق للتتويج بـ4 ألقاب في موسم 2010-11 (الدوري البرتغالي، كأس البرتغال، كأس السوبر البرتغالي، الدوري الأوروبي)، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

يُذكر أن بورتو يحتل حاليًا المركز الثالث على سلم الدوري البرتغالي، برصيد 62 نقطة من 30 مباراة (19 فوزًا، 5 تعادلات، 6 هزائم)، مُتخلفًا بـ18 نقطة كاملة عن سبورتينغ لشبونة المتصدر.

شارك: