نجم منتخب الجزائر الجديد يقترب من الدوري التركي

2022-06-28 14:30
تشكيلة منتخب الجزائر التي واجهت إيران وديا يوم 12 يونيو 2022 في الدوحة(Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتجه لاعب منتخب الجزائر الجديد يانيس حماش، نجم نادي بوافيشتا البرتغالي، للانتقال إلى نادي فنربخشة الذي يلعب في الدوري التركي، بطلب من المدير الفني البرتغالي، خورخي جيسوس، الذي كان قد توصل إلى اتفاق مع إدارة النادي التركي لقيادته في الموسم المقبل.

وكان حماش قد انضم شهر يونيو/حزيران لأول مرة إلى صفوف "المحاربين"، بعد أن وجه له المدير الفني جمال بلماضي، الدعوة إثر متابعته له منذ فترة طويلة، وفرضت المشاركة السلبية في كأس أمم أفريقيا 2022 بالكاميرون (الخروج من الدور الأول)، والإقصاء من كأس العالم 2022، على بلماضي إجراء تغييرات كثيرة على تشكيلة "محاربي الصحراء". 

وقال موقع "فوتو ماتش" التركي في تقرير له إن إدارة فنربخشة دخلت في مفاوضات مع وكيل أعمال الدولي الجزائري حمّاش، لضمه خلال فترة التحويلات الصيفية الحالية، وهو الذي يوجد على رادار العديد من الأندية الأوروبية، منها الفرنسية والتركية والبرتغالية، حسب ما ذكرته مصادر إعلامية برتغالية في فترة سابقة.

لماذا يرغب فنربخشة التركي في ضم لاعب منتخب الجزائر يانيس حماش؟

وأعاد الموقع التركي اهتمام نادي فنربخشة بالظهير الأيسر الجزائري (22 سنة)، إلى المدير الفني البرتغالي، خورخي جيسوس، بحكم معرفته الجيّدة بلاعبي الدوري البرتغالي، وأعجب جيسوس، حسب المصدر التركي، بإمكانات اللاعب الجزائري ويرى فيه حلا مثاليا في الجهة اليسرى لفنربخشة.

ومنحت إدارة نادي بوافيشتا الضوء الأخضر للاعب الجزائري للرحيل عن الفريق هذا الصيف، مع تبقي عام واحد فقط في العقد الذي يربطه  بالفريق (ينتهي صيف 2023)، وتقدر القيمة التسويقية لحماش حاليا بـ2 مليون يورو، حسب موقع "ترانسفير ماركت". 

وقدم حماش مستويات كبيرة جدا مع بوافيشتا البرتغالي هذا الموسم، بحسب مراقبين، حيث شارك في 31 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 4 أهداف وقدم 5 تمريرات حاسمة، ومنذ انضمامه إلى النادي البرتغالي صيف عام 2020، شارك حماش في 57 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 6 أهداف وقدم 10 تمريرات حاسمة.

وبالنسبة لمشواره مع منتخب الجزائر، فقد تلقى حماش الدعوة لأول مرة في المعسكر الأخير الذي أقامه "الخضر" مطلع شهر يونيو الحالي، وحضر اللاعب مبارتا أوغندا وتنزانيا في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، فضلا عن مباراة إيران الودية في قطر.


 
 

شارك: