جواز سفر يقرب نجم بوافيشتا البرتغالي من منتخب الجزائر

2021-06-08 09:01
اللاعب الجزائري يانيس حماش (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اقترب اللاعب الجزائري، يانيس حماش، المدافع الأيسر لنادي بوافيشتا البرتغالي، من الانضمام إلى المنتخب الجزائري، بعد أن رسّم رغبته في الدفاع عن ألوان منتخب بلده الأصلي باستخراج جواز سفر جزائري، أسوة باللاعبين مزدوجي الجنسية الذين سبقوه إلى هذه الخطوة.

حماش نشر، الاثنين، صورة لجواز سفره الجزائري الجديد، على حسابه الرسمي في "إنستغرام"، في رسالة موجهة إلى المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، يبدي من خلالها استعداده للالتحاق بـ"محاربي الصحراء" واستجابة لشرط مدرب منتخب قطر السابق، المتمثل في ضرورة إبداء أي لاعب مزدوج الجنسية لرغبته في اللعب مع الجزائر دون تردد.

وكان الظهير الأيسر الشاب (21 سنة) صرح في وقت سابق بأنه مستعد للقدوم إلى الجزائر سيرا على الأقدام في حال تلقيه دعوة من بلماضي، خاصة بعد أن وصلته أنباء عن متابعة الأخير له في الدوري البرتغالي، وهو المصنف كأبرز اكتشافات هذا الموسم مع نادي بوافيشتا.

ويعد حماش اللاعب مزدوج الجنسية الثاني الذي قام بهذا الإجراء خلال الأيام الأخيرة، وسبقه إلى ذلك مدافع نادي فالفيك الهولندي، أحمد توبة، الذي استخرج بدوره جواز سفر جزائري، وإذا كان الأخير يحتاج لملف يودع لدى الفيفا لتغيير جنسيته الكروية بعد أن لعب لمنتخب بلجيكا في مختلف فئاته السنية، فإن حماش ليس بحاجة لهذا الإجراء لأنه لم يلعب لأي منتخب من قبل.

حماش

وولد حماش في فرنسا من أبوين جزائريين، وتخرج من أكاديمية نادي نيس الفرنسي، لكنه لم ينجح في فرض نفسه مع الفريق الأول، كحال العديد من اللاعبين مزدوجي الجنسية المولودين بفرنسا، لينتقل بعدها إلى نادي بوافيشتا البرتغالي شهر أغسطس/ آب 2020 بعقد يمتد إلى غاية 30 يونيو/ حزيران 2023.  

ويتوقع أن يجري المدير الفني لـ"محاربي الصحراء"، جمال بلماضي، الكثير من التعديلات على تشكيلة المنتخب تحسبا لمعسكر الشهر المقبل بعد أن حسم التأهل مبكرا لكأس أمم إفريقيا بالكاميرون، من خلال تجريب أسماء جديدة، على غرار أحمد توبة ورامز زروقي لاعب تفينتي الهولندي، وبدرجة أقل يانيس حماش.

يجدر الذكر، أن حماش لعب 15 مباراة من أصل 18 في الدوري البرتغالي هذا الموسم، ورغم منصبه الدفاعي فقد سجل هدفين وصنع اثنين آخرين.      ​

"تيليغرام ون ون winwin أخبار رياضة telegram كرة قدم تنس سلة فورمولا"
شارك: