مثل زيدان وقبل مبابي.. بنزيما يستعد لزيارة الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-25 01:30
الفرنسي كريم بنزيما نجم نادي الاتحاد السعودي (X/Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قالت قناة "الهدّاف" الجزائرية، يوم الجمعة، إن نجم الاتحاد السعودي ذا الأصول الجزائرية، كريم بنزيما سيزور الجزائر في 1 يونيو/حزيران المقبل، بعد سنوات من الانتظار والتأجيل لرحلة زيارة بلد أجداده، وسط ترقب كبير من الجزائريين الذين تضامنوا مع أسطورة ريال مدريد في أحلك فترات مشواره الكروي، عندما تعرض للاستبعاد من منتخب فرنسا.

وذكرت بعض المصادر المتطابقة التي تحدثت إلى "winwin" أن برنامج زيارة نجم نادي اتحاد جدة السعودي سيكون ثريًا، تتخلله زيارتان إلى محافظات بجاية والجزائر العاصمة ووهران (مع متابعة مباراة الجزائر وغينيا في تصفيات مونديال 2026).

وتعد محافظة بجاية هي مسقط رأس عائلة بنزيما، وهي ذات المحافظة التي تنحدر منها أصول أسطورة كرة القدم الفرنسية، زين الدين زيدان، والذي زار الجزائر في وقت سابق، قبل أن يتبعه الآن بنزيما، في انتظار الفرنسي الآخر وصاحب الأصول الجزائرية أيضًا، كيليان مبابي، المنتظر أن يزور الجزائر في يوليو/تموز المقبل. 

بنزيما يتجه لزيارة الجزائر ويستجيب أخيرًا لمطالب عائلته والجزائريين

وتأتي زيارة بنزيما المنتظرة منذ سنوات استجابة لطلب عائلته والجزائريين، الذين لم ينسوا الرسالة المؤثرة لمسّن جزائري والتي وجهها إلى صاحب الكرة الذهبية عام 2022، دعاه فيها إلى زيارة أرض أجداده الجزائر والقرية التي ينحدر منها والداه بمحافظة بجاية شرقي العاصمة الجزائرية، وطالبه بالاستلهام من مثله الأعلى في كرة القدم، نجم منتخب فرنسا الأسبق، زين الدين زيدان، من خلال زيارة الجزائر والقيام بأعمال خيرية في قرية والديه.

وينحدر والدا نجم ريال مدريد السابق من قرية صغيرة ببلدية أيت جليل بمحافظة بجاية، لكن كريم بنزيما لم تسبق له زيارة هذه القرية منذ أن تحول إلى نجم شهير في سماء كرة القدم العالمية، بعد أن كان زارها عندما كان صغيرًا، على عكس زيدان الذي قام بزيارة تاريخية إلى الجزائر عام 2006، قبل أن يقوم بالعديد من الأعمال الخيرية في العديد من المدن الجزائرية، ومنها قرية أوقمون مسقط رأس والده.

رسالة عاطفية من الجزائر أثرت كثيرًا في بنزيما

وتم تداول فيديو على نطاق واسع في منصات التواصل الاجتماعي عقب تتويج بنزيما بالكرة الذهبية عام 2022، لأحد أفراد عائلته بالجزائر (أكبرهم سنّا ويدعى رشيد بنزيما)، وهو يوّجه رسالة مؤثرة لنجم الاتحاد، قال فيها: "عزيزي الصغير ابن عمي كريم، لم يسبق لي أن وجهت نداء باللغة الفرنسية، لكني سأقوم بذلك اليوم".

وتابع: "سأكون سعيدًا جدًّا، ولست الوحيد الذي يعترف بذلك بل سكان كل القرية إن قررت مساعدة قرية والديك"، قبل أن يضيف: "سكان القرية بحاجة إلى مشروع حفر بئر لتزويدها بالمياه، ونتمنى أن تسهم في تمويل ذلك ومساعدتنا"، وأردف: "أتمنى أن تستلهم من زيدان الذي قدم مساعدات للمستشفيات الجزائرية وساعد سكان قريته"، وختم: "هذه الرسالة من عميد عائلة بنزيما.. رشيد".

وسبق لبنزيما أن أعلن تعلقه بأصول بلده الأصلي الجزائر وكثيرًا ما نشر صورًا له بقميص منتخب الجزائر في حساباته المختلفة بمنصات التواصل الاجتماعي، خاصة خلال فترة استبعاده من المنتخب الفرنسي.
 

شارك: