نجم الوكرة جيلسون دالا يعلق على توهجه التهديفي بأمم أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-28 13:07
جيلسون دالا يقود منتخب أنغولا إلى ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2024 (CAF Official)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علّق المهاجم الأنغولي جيلسون دالا على حالة التوهج التهديفي، التي يعيشها حاليًّا مع منتخب بلاده في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار.

وأحرز دالا -نجم نادي الوكرة القطري- 4 أهداف في النهائيات الأفريقية حتى الآن؛ بواقع هدفين أمام موريتانيا، ومثلهما في شباك ناميبيا.

وبالإضافة إلى ذلك، قدّم دالا تمريرة حاسمة إلى زميله كريستوفاو مابولولو، خلال فوز أنغولا العريض (3-0) على ناميبيا، أمس السبت، في افتتاح منافسات الدور ثمن النهائي للبطولة القارية.

بدوره، قال دالا، في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف": "تسجيل الأهداف هنا يجعلني سعيدًا، وبالطبع، أحب أن أواصل إحراز الأهداف في هذه البطولة، بالتزامن مع حصد الانتصارات".

وبخصوص فوز أنغولا على ناميبيا، وتأهلها إلى ربع النهائي؛ حيث ستواجه نيجيريا من أجل مقعد في المربع الذهبي، قال دالا: "قدّمنا أداءً جيدًا (أمام ناميبيا). الفريق استحق هذا التأهل، وأنا سعيد جدًّا لأننا حققنا ذلك".

وفاز دالا بجائزة أفضل لاعب في مواجهة ناميبيا، وحيال ذلك، صرح لاعب الوكرة قائلًا: "سأقول إن تفاني وإسهام كل اللاعبين ساعداني على الفوز بجائزة رجل المباراة".

دور مؤثر لنجم الوكرة جيلسون دالا في نجاح منتخب أنغولا

وقدّم منتخب أنغولا مستويات مميزة في دور المجموعات؛ حيث تأهل الفريق مُتصدرًا المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط؛ من فوزين على موريتانيا (3-0) وبوركينا فاسو (2-0)، وتعادل مع الجزائر (1-1).

وفي ثمن النهائي، كان الفريق الأنغولي قادرًا على تكرار مستوياته المميزة؛ بعدما تحلى بصلادة دفاعية لافتة، فيما أظهر عرضًا هجوميًّا ممتعًا، ليحقق الفوز بثلاثية بيضاء.

ولعب دالا دورًا كبيرًا في مسيرة أنغولا الناجحة بنهائيات كأس أمم أفريقيا 2024 حتى الآن. وحسب مراقبين، يمثل حضور اللاعب المميز بالبطولة الأفريقية صورة مشرفة عن دوري نجوم إكسبو القطري في الاستحقاقات القارية الكبرى.

وحاليًّا، يحتل دالا المركز الثاني على لائحة هدّافي نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024، برصيد 4 أهداف، مُتخلفًا بفارق هدف واحد فقط عن المتصدر إيميليو إنسوي، نجم وقائد منتخب غينيا الاستوائية.

وكان دالا انضم إلى الوكرة في يوليو/ تموز 2022، وخلال 63 مباراة خاضها صحبة "الموج الأزرق"، تمكن المهاجم الأنغولي من تسجيل 39 هدفًا وصناعة 9 أخرى، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: