نجم "الخضر" الجديد يُعلق على استدعائه لمنتخب الجزائر

2023-03-18 18:24
أرشيفية- الجزائري جوان حجام في مواجهة الأرجنتيني ليونيل ميسي خلال مواجهة نانت وباريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عبّر الدولي الجزائري الجديد، جوان حجام، نجم نادي نانت الفرنسي عن سعادته وفخره لاستدعائه إلى منتخب الجزائر لأول مرة، بعد أن رفض قبل أيام الانضمام إلى معسكر منتخب فرنسا تحت 23 عامًا، تزامنًا مع حسم مستقبله الدولي باللعب مع منتخب بلده الأم قبل أيام من احتفاله بعيد ميلاه الـ20، في موقف منحه دعمًا قوّيًا من طرف الجماهير الجزائرية.

وسيحتفل حجام بعيد ميلاده العشرين قبل يوم واحد على مواجهة النيجر الثانية يوم 27 مارس الجاري بملعب حمادي العقربي برادس في تونس، ويصنف متابعون لكرة القدم الفرنسية، الظهير الأيسر لنادي نانت في خانة المواهب الكروية الواعدة في فرنسا، ما يجعل منه دعمًا نوعيًّا لمنتخب الجزائر، الذي يسعى لتجديد دمائه في الفترة المقبلة.

واستدعي حجام ضمن قائمة الـ25 لاعبًا المعنيين بمواجهة النيجر المزدوجة يومي 23 و27 مارس في الجولتين الثالثة والرابعة في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، واستدعى بلماضي مدافع نانت إلى جانب 5 لاعبين آخرين واعدين لأول مرة إلى المنتخب الجزائري.

ونشر نجم نادي "إف سي باريس" تغريدة على حسابه الرسمية في منصة التواصل الاجتماعي "تويتر"، يعلن فيها سعادته باللعب مع منتخب الجزائر. ضمت صورة مركبة للاعب بقميص منتخب الجزائر وكتب معلقًا عليها: "بفخر شديد اخترت تمثيل منتخب بلدي الأصلي الجزائر".

وأضاف: "أوّد أن أشكر منتخبات فرنسا للشباب التي لعبت فيها.. تحيا الخضرا"، ويأتي هذا التعليق بعد أن غرد حجام على نشر نادي نانت لخبر استدعائه بالقول: "الحمد لله".

أنا فخور بتمثيل منتخب بلدي الجزائر وأشكر كل المنتخبات الفرنسية التي انتميت إليها

وحظيت تغريدة النجم الواعد الذي بدأ مشواره الاحترافي في سّن الـ17 عامًا مع نادي باريس إف سي، بتفاعل واسع من طرف الجماهير الجزائرية التي رحبت به، ولعل أبرزها كانت من حارس نادي تشيلسي الإنجليزي، سامي تلمساني.

تلمساني الذي قرر مؤخرًا اللعب مع المنتخب الجزائري بعد أن تراجع عن تمثيل المنتخب المغربي، الذي لعب له في فئات الشباب، علّق على تغريدة حجام، قائلًا: "تهانّي يا أخي.. تستحق ذلك منذ بدايتك محترفًا مع نادي باريس أف سي.. ما شاء الله".

وسبق لتلمساني وحجام أن لعبا جنبًا إلى جنب في نادي باريس إف سي، حيث وقّع حجام عقدًا احترافيًّا بعمر الـ17 عامًا، في وقت تدرب فيه تلمساني مع الفريق الأول بعمر الـ15 عاما، قبل أن ينتقل إلى نادي تشيلسي الإنجليزي.

وكان حجام محل اهتمام العديد من الأندية الأوروبية الكبيرة قبل انضمامه إلى نانت الفرنسي خلال الميركاتو الشتوي الماضي، بعقد يمتد إلى 4 سنوات ونصف، على غرار نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي وبولونيا الإيطالي وهيرتا برلين الألماني، لكن النجم الجزائري الواعد اختار اللعب في "الليغ 1"، بعد أن اكتفى في الفترة السباقة باللعب في الدرجة الثانية الفرنسية "الليغ 2".

شارك: