سليماني يعيد بعث مشواره من أندرلخت البلجيكي بأرقام مميزة

2023-03-18 00:15
الجزائري إسلام سليماني مهاجم أندرلخت البلجيكي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يرفض المهاجم الجزائري إسلام سليماني الاستسلام، على الرغم من خيبة الأمل التي أصيب بها في النصف الأول من عمر الموسم الحالي مع ستاد بريست الفرنسي، ما اضطره إلى تغيير الأجواء، والالتحاق بصفوف أندرلخت البلجيكي في سوق الانتقالات الشتوية الماضية.

وبعث سليماني مشواره من جديد في بلجيكا، بعد فترة صعبة قضاها في بريست، ليفرض نفسه بقوة على الرغم من الجدل الذي صنعته صفقة انتقاله وسط جماهير النادي، لكنه سرعان ما كسب قلوب الجميع في ظرف وجيز، وأكد أنه مهاجم قناص من طينة الكبار.

وبات سليماني (34 عامًا) لاعبا مهما في مخططات بريان بريمر، المدرب الدنماركي لأندرلخت، منذ بداية مرحلة الإياب، بعدما أكد الجزائري جدارته في اللعب أساسيا، من خلال تحقيقه أرقاما مميزة منذ أول مباراة له مع الفريق البلجيكي.

ولعب سليماني حتى الآن مع أندرلخت 10 مباريات في جميع المسابقات، وتمكن من تسجيل 6 أهداف، منها هدف الفوز في مرمى فياريال الإسباني يوم أمس الخميس، في إياب الدور النهائي من مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي، والذي سمح لفريقه بالعبور إلى دور الثمانية.

وصنع المهاجم الجزائري هدفا وحيدا كان في دوري المؤتمر أمام لودوغوريتس البلغاري، فيما سجل مهاجم شباب بلوزداد الجزائري السابق ثنائية في مباراة واحدة على مرتين؛ كانت الأولى أمام ستاندار لييج (2-2)، والثانية في مرمى سيركل بروج (2-0).

وحسب موقع "SofaScore"، فإن سليماني سدّد الكرة 23 مرة مع أندرلخت كانت 10 منها في إطار المرمى، فيما بلغت نسبة ترجمته الفرص إلى أهداف 26%، وصنع 12 فرصة محققة للتسجيل، ما جعل الموقع يمنحه علامة 7.19 من 10 كمعدل تقييم له منذ بداية مشواره مع الفريق البلجيكي.

جدير بالذكر أن سليماني سجل حضوره في قائمة المنتخب الجزائري التي أعلنها جمال بلماضي الجمعة، تحسبا لمواجهتي النيجر على مرتين يومي 23 و27 من الشهر الجاري برسم الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت ديفوار.

شارك: