نجم الترجي يكسر هيمنة الأهلي وصن داونز في دوري أبطال أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-13 00:26
أرشيفية- لقطة من إحدى المباريات بين الأهلي المصري وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي في دوري أبطال أفريقيا (facebook/sundownsfc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

مع سعي بعض الأندية الأفريقية للحفاظ على نجومها من الذهاب للاحتراف الأوروبي، تزداد قيمة اللاعبين في بطولة مثل دوري أبطال أفريقيا التي تعد أقوى مسابقات الأندية في القارة السمراء.

وينشط في البطولات الأفريقية العديد من اللاعبين أصحاب القيم المالية العالية مثل بعض لاعبي النادي الأهلي الذين يمثلون منتخب مصر ويسعى النادي للحفاظ على خدماتهم للفوز بالبطولات القارية.

وسحبت اليوم الثلاثاء 12 مارس/ آذار 2024، قرعة مرحلة خروج المغلوب من دوري أبطال أفريقيا وأسفرت عن صدامات بين الأهلي حامل اللقب وسيمبا والترجي وآسيك وصن داونز ويانغ أفريكانز ومازيمبي وبترو أتلتيكو.

وسيواجه المتأهل من الترجي وأسيك الفائز من صن داونز ويانغ أفريكانز في نصف النهائي، على أن تجمع مباراة نصف النهائي الأخرى الفائز من الأهلي وسيمبا والفائز من مازيمبي وبترو أتلتيكو.

نجم الترجي في قائمة الأعلى قيمة في دوري أبطال أفريقيا

نستعرض معكم التشكيلة الأساسية من النجوم الأعلى قيمة سوقية من بين لاعبي الأندية المتأهلة للدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا حسب موقع ترانسفير ماركت.

تشكيل اللاعبين الأغلى في دوري أبطال أفريقيا
تشكيل اللاعبين الأغلى في دوري أبطال أفريقيا

هذه التشكيلة في الصورة أعلاه هي أيضًا التشكيلة الأعلى قيمة لبطولة دوري أبطال أفريقيا في كل مراحل البطولة مع تغيير وحيد يتمثل في استبدال الجناح الأيسر رمضان صبحي الذي تبلغ قيمته السوقية (3 ملايين يورو)؛ وذلك بسبب خروج فريقه بيراميدز.

وبعد استبعاد رمضان صبحي تم إدخال أقرب لاعب لقيمته المالية وهو الجناح الأيسر لنادي صن داونز ماثيوز (1.80 مليون يورو).

وبخلاف محمد عبد المنعم، دخل التشكيلة 3 لاعبين من الأهلي هم الحارس الدولي المصري محمد الشناوي (2.50 مليون يورو) وأليو ديانغ (4.50 ملايين يورو) الذي يعد اللاعب الأغلى قيمة في التشكيلة؛ كما يوجد الجناح المغربي للأهلي رضا سليم في التشكيلة بقيمة 2.20 مليون يورو.

ويُهيمن نادي ماميلودي صن داونز بشكل واضح على التشكيلة الأكثر قيمة لدوري أبطال أفريقيا في الدور ربع النهائي بوجود 6 لاعبين من أصل 11 لاعبًا، وهم لاعب الوسط مارسيلو الليندي والمهاجم بيتر شالوليلي والظهيران موديبا ومورينا ولاعب الوسط الأرجنتيني ماتياس إسكيفيل.

التشكيلة شهدت حضور لاعب واحد فقط من نادي الترجي الرياضي التونسي وهو المدافع ياسين مرياح بقيمة 1.80 مليون يورو، ليكسر هيمنة الأهلي وصن داونز على التشكيل.

شارك: