نجم الاتحاد الليبي السابق يطالب الإدارة بإقالة المدرب

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-04 13:46
سمير عبود نجم نادي الاتحاد الليبي سابقًا (winwin)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

طالب أسطورة حراسة المرمى لنادي الاتحاد الليبي سمير عبود، إدارة النادي بإقالة المدرب الوطني جمال خميس من منصبه، وذلك بعد خسارة الفريق الخميس الماضي، أمام الأهلي طرابلس بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في الديربي، في قمة مباريات الجولة الرابعة عشرة من الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم.

واستلم جمال خميس، مهمة تدريب فريق الاتحاد يوم 16 فبراير/ شباط الماضي، خلفًا للمصري مؤمن سليمان، الذي غادر النادي بعد تراجع الأداء الفني وسوء النتائج، واستهل مشواره مع الفريق بالفوز أمام أساريا بهدفين دون رد، والخسارة أمام الأهلي طرابلس في الديربي، ليبقى الاتحاد في المركز الثالث مؤقتًا برصيد 19 نقطة في جدول ترتيب المجموعة الثانية.

وقال عبود في تصريحات تلفزيونية: "يجب على إدارة نادي الاتحاد التخلي عن المدرب الحالي جمال خميس، والعمل سريعًا على التعاقد مع مدرب كبير ينجح في صناعة الاستقرار الفني للفريق على الأقل لثلاث سنوات قادمة، من أجل بناء فريق يعيد الاتحاد إلى واجهة المنافسات من جديد".

وانتقد سمير عبود، سياسة إدارة النادي في التعاقد مع عدد كبير من اللاعبين دفعة واحدة لمدة وجيزة قائلًا: "للأسف الشديد، لا يستطيع الاتحاد بناء فريق قادر على المنافسة في ظل سياسية التعاقدات الحالية، فمعظم اللاعبين الذين تعاقدت معهم الإدارة الحالية، كان لمدة موسم واحد، الأمر الذي لا يبني فريقًا قويًا".

وتابع: "بسبب مدة التعاقد، يفقد اللاعب التفكير في الإبداع داخل الملعب، ويكون شغله الوحيد هو التوقيع لموسم جديد مقابل عائد مادي أفضل، ولو أراد النادي الاستقرار، عليه أن يغير سياسة التعاقدات من موسم إلى ثلاثة مواسم على الأقل، وذلك من أجل أن يقدم اللاعب أفضل ما لديه للفريق".

عبود يحمل دفاع الاتحاد الليبي خسارة الديربي

وأرجع عبود خسارة الاتحاد الليبي لمباراة الديربي أمام الأهلي طرابلس إلى ضعف خط الدفاع، قائلًا: "للأسف الاتحاد المعروف في السنوات الماضية بصلابة دفاعه، فقد هذا الموسم الكثير من بريقه، وظهر ضعف خط الدفاع في الديربي، ومن أجل الترشح لسداسي التتويج، على الجهاز الفني واللاعبين بذل جهد أكثر لتجنب المشاكل الدفاعية".

وأشاد عبود بتطور مستوى أداء معاذ اللافي حارس مرمى نادي الاتحاد قائلًا: "رغم خسارة مباراة أمام الأهلي طرابلس، إلا أن معاذ اللافي، كان من نجوم المباراة، حيث تصدى لعدة كرات خطيرة كانت بمثابة الأهداف المحققة ولولا ذلك لكانت النتيجة أثقل، ويبقى اللافي نقطة قوة كبيرة لفريق الاتحاد".

من هو سمير عبود؟

سمير عبد السلام عبود من مواليد 29 سبتمبر/ أيلول 1972، لعب لناديي الاتحاد والمحلة، وللمنتخب الليبي، واستمر عطاؤه لمدة 19 عامًا، ويعتبر أكثر لاعب ليبي تتويجًا بالألقاب والبطولات بـ 25 لقبًا ما بين بطولات الدوري والكأس والسوبر، حيث توج بالدوري 9 مرات، 8 منها مع الاتحاد، وواحدة مع المحلة، إلى جانب كأس ليبيا في 6 مناسبات برفقة الاتحاد، الذي توج معه أيضًا بلقب كأس السوبر 10 مرات .

كما احتل نجم الاتحاد الليبي السابق مع منتخب ليبيا المركز الثاني، ضمن منافسات البطولة العربية بمصر 2007، وتوج بجائزة أفضل لاعب ليبي في ذلك العام، وجاء ضمن أفضل 10 رياضيين في نفس الموسم، وكان أول لاعب ليبي، يخوض الدور نصف النهائي ببطولات الأندية الأفريقية 3 مرات.

شارك: