الاتحاد يتوج بلقب كأس السوبر الليبي على حساب الأهلي طرابلس

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-06 11:11
لحظات من تتويج الاتحاد بطلًا لكأس السوبر الليبي المؤجل (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توج الاتحاد بطلًا لمسابقة كأس السوبر الليبي المؤجل للموسم الرياضي 2021–22، بفوزه على غريمه التاريخي الأهلي طرابلس في ديربي الكرة الليبية، بركلات الترجيح (5/6)، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي (1-1)، ليتجه اللقاء مباشرة إلى الضربات الترجيحية التي ابتسم فيها الحظ للاتحاد.

وفرض صالح الطاهر مهاجم الاتحاد نفسه نجمًا للشوط الأول من اللقاء الذي جمع الفريقين فجر السبت بملعب طرابلس الدولي، بعد أن منح اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا التقدم للاتحاد، في مرمى فريقه السابق من ضربة رأسية استقرت في شباك الحارس المخضرم محمد نشنوش، في الدقيقة 15 من عمر المواجهة.

ولم يقدم لاعبو الأهلي طرابلس المستوى المأمول في الشوط الأول، حيث فشلوا في التسديد نحو المرمى، قبل أن يتحسن أداء الفريق الهجومي في الشوط الثاني، بحثًا عن هدف التعادل، في المقابل اعتمد المنافس على الهجمات المرتدة من أجل الحفاظ على التقدم.

وعادل الأهلي طرابلس النتيجة من ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة بعد الرجوع لتقنية "الفار"، إثر عرقلة عبد الله العرفي داخل منطقة الجزاء، لينجح محمد المنير في ترجمتها إلى هدف في شباك الحارس أحمد بالأشهر في الدقيقة 95 من زمن المباراة، وهو الهدف رقم 40 في تاريخ نهائيات كأس السوبر الليبي، لينتهي الوقت الأصلي من المباراة بنتيجة التعادل بهدف لمثله، ويتجه الفريقان لركلات الترجيح.

كم عدد ألقاب الاتحاد في كأس السوبر الليبي ؟

بهذا التتويج، رفع الاتحاد عدد ألقابه في السوبر الليبي الذي استُحدث للمرة الأولى عام 1997 إلى 11 لقبًا، وهو رقم قياسي متقدمًا بفارق 9 ألقاب عن الأهلي طرابلس الذي توج باللقب مرتين، فيما فاز كل من النصر والمحلة والتحدي والمدينة باللقب مرة واحدة فقط.

نشوش يعزز رقمه القياسي في الديربي

عزز الدولي محمد نشنوش حارس مرمى الأهلي طرابلس رقمه القياسي كأكثر لاعب مشاركة في تاريخ مباريات الديربي في الجيل الحديث، حيث خاض نشنوش (35 عامًا) الديربي للمرة 18 في تاريخه.

ويعد نشنوش من الحراس المميزين في تاريخ الكرة الليبية، والذي يلعب في صفوف الأهلي منذ عام 2013، كما يمتلك سجلًا دوليًّا مميزًا مع المنتخب الليبي، وصل من خلاله إلى 53 مباراة دولية.

شارك: