الأهلي طرابلس يهزم الاتحاد في ديربي ليبيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-29 20:08
لاعب الأهلي طرابلس أحمد كراوع يحتفل بهدفه في مرمى الاتحاد (Facebook/AlahliScLy)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاز الأهلي طرابلس على الاتحاد بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الخميس بملعب النهر بالعاصمة الليبية طرابلس والذي يستضيف لأول مرة الديربي، في قمة مباريات الجولة الرابعة عشرة من الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم.

وقدّم قطبا الكرة الليبية أفضل مباراة لهما في المواسم الثلاثة الماضية، رغم غياب الجمهور في مباراة أوقفت سلسلة التعادلات بينهما، حيث حضرت المتعة الهجومية وحضرت فيها الإثارة والندية والأهداف.

وتقدم الأهلي بهدف في الدقيقة الخامسة عن طريق الظهير الأيسر محمد المنير الذي سدد كرة ثابتة قوية غالطت حارس الاتحاد معاذ اللافي، وبعد 12 دقيقة، عادل الاتحاد النتيجة بجهود الكونغولي جان باليكي من ركلة جزاء في الدقيقة (17) عانقت شباك حارس الأهلي أيمن التيهار، الذي لعب بديلًا لمحمد نشنوش.

وفي نهاية الشوط، عاد الأهلي طرابلس ليتقدم مجددًا بهدف سجله هداف الفريق أحمد كراوع، الذي حوّل تمريرة بينية من مراد الهذلي برأسية بارعة في شباك اللافي، وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة، نجح مؤيد اللافي في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة (90+6) من زمن المباراة.

الأهلي طرابلس استفاد من النقص العددي للاتحاد

المباراة التي أدارها طاقم تحكيم صربي بقيادة الحكم نوفاك سيموفيتش، شهدت خروج البطاقة الحمراء في 3 مناسبات، بطاقتان حمراوان لفريق الاتحاد الذي لعب ربع الساعة الأخير بتسعة لاعبين بعد طرد لاعبه التونسي معز الحاج في الدقيقة (73) وكذلك معاذ العمامي في الدقيقة (89) بعد نيلهما بطاقتين صفراوين لكل لاعب.

فيما تم طرد مؤيد اللافي بالبطاقة الحمراء من جانب الأهلي طرابلس، بعدما خلع قميصه احتفالًا بهدفه في مرمى الاتحاد، حيث كان اللاعب يمتلك بطاقة صفراء أولى بالفعل، ليطرد من الملعب.

وبهذا الفوز، عزز الأهلي طرابلس موقعه في صدارة المجموعة الثانية برصيد 35 نقطة، ليقترب بنسبة كبيرة من بلوغ سداسي دوري التتويج أكثر من أي وقت مضى، في المقابل بقي الاتحاد في المركز الثالث مؤقتًا برصيد 19 نقطة في جدول ترتيب.

شارك: