خاص | أبو سليم الليبي يتعاقد مع مدرب بنفيكا البرتغالي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-08 13:37
البرتغالي سيرجيو دانييل مونيز مدربًا جديدًا لنادي أبو سليم الليبي (kccafc.co.ug)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أتمت إدارة نادي أبو سليم الليبي خلال الساعات الماضية رسميًا التعاقد مع البرتغالي سيرجيو دانييل مونيز، مدرب شباب بنفيكا السابق، لتولي مهمة الإشراف على تدريب الفريق، خلفًا للمدرب التونسي شكري الخطوي المقال من منصبه في بداية مايو الحالي، بعد الهزيمة أمام البشائر هدفين دون رد في المسابقة المحلية.

وقال فوزي الحراري المدير التنفيذي لنادي أبو سليم في تصريح لموقع "winwin": "تم الاتفاق رسميًا بين الطرفين (النادي والمدرب البرتغالي سيرجيو)، وسيكون الإعلان الرسمي عن التعاقد خلال الساعات القادمة، ومن المنتظر أن يحضر المدرب في المباراة المقبلة للفريق والتي ستكون أمام آساريا".

ولم يذكر المدير التنفيذي لنادي أبو سليم الليبي القيمة المالية ولا حتى مدة التعاقد مع المدرب البرتغالي سيرجيو دانييل، والذي على الأرجح سيمتد إلى غاية صيف 2025.

وكانت آخر محطات البرتغالي سيرجيو دانييل، في الدوري الأوغندي حين درب كمبالا سيتي في يونيو 2023، وتمت إقالته بعد أربعة أشهر فقط، بعد النتائج السيئة التي حققها النادي بإشرافه في الدوري المحلي، حيث خسر جميع المباريات الأربعة الأولى في المسابقة.

البرتغالي سيرجيو مدرب صاحب تجارب عديدة في أفريقيا

المدرب سيرجيو (43 عامًا)، الحاصل على رخصة تدريبية معتمدة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) وأيضًا المتحصل على شهادة في علوم الرياضة والتربية البدنية، بدأ مسيرته التدريبية في سبورتينغ لشبونة في الفئات السنية، قبل أن يتولى مسؤولية تدريب شباب بنفيكا ومنه استهل مسيرته في أفريقيا.

وشهدت مسيرة البرتغالي سيرجيو التدريبية العديد من المحطات السابقة، حيث أشرف على تدريب 10 أندية في مختلف الدوريات الأفريقية وحتى العربية، كما سبق له أن درب كادونا يونايتد (نيجيريا)، هارتس أوف أوك (غانا)، سينجيدا بيغ ستارز (تنزانيا)، سي دي لوندا سول (أنغولا)، فيلانكولوس (موزمبيق)، مرباط (عمان)، كابوسكورب (أنغولا)، سانتا ريتا سي إف سي (أنغولا) وتاونشيب رولرز إف سي (بوتسوانا)، كمبالا سيتي (أوغندا ).

أبو سليم الليبي خارج حسابات التأهل لسداسي التتويج

بات نادي أبوسليم بطل الإنجاز التاريخي بالكونفيدرالية مع مدربه التونسي السابق شكري الخطوي، بوصوله في أول مشاركة للنادي إلى الدور ربع النهائي، رسميًا خارج حسابات التأهل لسداسي التتويج بالمسابقة.

ويحتل أبو سليم الليبي حاليًا المركز السادس في جدول ترتيب المجموعة الثانية للدوري المحلي، برصيد 20 نقطة، حيث وصل الفارق بينه وبين الاتحاد الثالث إلى 7 نقاط، وذلك قبل جولتين من نهاية المرحلة الأولى.

شارك: