خاص | قرار ميتشو المفاجئ يسبب أزمة في الدوري الليبي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-27 20:25
الصربي ميلوتين سريدوفيتش "ميتشو"، مدرب المنتخب الليبي لكرة القدم (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات الدوري الليبي على موعد مع أزمة جديدة بدأت تدور فصولها خلال الساعات الأخيرة بين الصربي ميلوتين سريدوفيتش "ميتشو"، مدرب المنتخب الليبي لكرة القدم، وأندية الدوري، بسبب إيقاف المسابقة المحلية المتوقع في منتصف مارس المقبل لمدة أكثر من عشرة الأيام، الأمر الذي يسبب خلط أوراق روزنامة لجنة المسابقات باتحاد الكرة المحلي.

ويستعد فرسان المتوسط، بقيادة "ميتشو"، لخوض معسكر تدريبي مغلق بأحد البلدان الأفريقية، خلال فترة التوقف الدولي الثاني في الفترة من 18 مارس وحتى 26 بالشهر ذاته يخوض خلاله مباراتين وديتين، تأهبًا لخوض مواجهتين في يونيو المقبل أمام موريشيوس والرأس الأخضر، في الجولتين الثالثة والرابعة من المجموعة الرابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026.

أندية الدوري الممتاز ترفض إيقاف المسابقة

وعلم موقع winwin من مصدر خاص، أن عددًا كبيرًا من أندية الدوري الليبي الممتاز، يرفضون إيقاف مباريات المسابقة لمدة أسبوعين، ويريدون استمرار مباريات أنديتهم، خاصةً في ظل عدم وجود أي الالتزام رسمي لفرسان المتوسط في مارس المقبل، وبعيدًا عن ذلك، فإن الدوري مهدد بالإيقاف في شهر رمضان المبارك.

حيث يعاني عدد كبير من ملاعب المسابقة من انعدام الإنارة، وإلى هذه اللحظة، لم تؤكد لجنة تنظيم المسابقات بالاتحاد الليبي، أن الدوري الممتاز سيستمر خلال شهر رمضان المبارك في الفترة المسائية أو سيتم إيقافه.

وعجز اتحاد الكرة الليبي في الموسمين الماضيين، عن التخطيط السليم ووضع روزنامة بتواريخ محددة مسبقة يحدد من خلالها بداية الدوري ونهايته، من خلال وضع تواريخ المشاركات الأفريقية والعربية للأندية والمنتخب الوطني، الأمر الذي يتسبب في إنهاء الدوري بشكل متأخر للغاية، عن غيره من الدول وخاصة دول الجوار.

ودخلت مباريات مسابقة الدوري الممتاز بنسختها الأخيرة في مرحلة الحسم، والذي من خلاله تتضح معالم الفرق الصاعدة إلى سداسي التتويج، والفرق التي سوف تغادر مسابقة الأضواء، لا سيما أن النسق الفني للمباراة بدأ يرتقي نحو تطلعات الجمهور الليبي، الذي بات كامل العدد في مدرجات الملاعب، وأي إيقاف للمسابقة، سوف يتسبب في انخفاض المستوي الفني، ويؤثر بالتأكيد في تطلعات فرق المقدمة في المنافسة على مقاعد سداسي التتويج.

كيف يتم تحديد البطل في الدوري الليبي ؟

يضم الدوري الليبي (21) ناديًا تم تقسيمهم على مجموعتين، تضم الأولى (10) أندية، فيما تضم المجموعة الثانية (11) ناديًا، ويُقام الدوري من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل من كل مجموعة 3 من الأندية الأوائل إلى الدوري السداسي، بينما يهبط ناد واحد من كل مجموعة إلى الدرجة الأولى.

جدير بالذكر أن النصر يتصدر سباق الدوري الليبي الممتاز على صعيد المجموعة الأولى برصيد 28 نقطة، وذلك بعد مرور 11 جولة فيما يتصدر الأهلي طرابلس المجموعة الثانية برصيد 32 نقطة، بعد مرور 13 جولة.

شارك: