خاص | موهوب دورتموند المغيرة كعبار يدير ظهره لمنتخب ليبيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-21 19:51
المغيرة كعبار اللاعب الصاعد في نادي بوروسيا دورتموند الألماني (ruhrnachrichten)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم المغيرة كعبار "موهبة بوروسيا دورتموند الألماني" مستقبله، وذلك بعد أن فتح الاتحاد الليبي لكرة القدم، خط مفاوضات ساخنًا معه، عن طريق الصربي ميتشو، مدرب ليبيا، بهدف إقناعه بتمثيل "فرسان المتوسط" في المستقبل القريب.

ويملك المغيرة كعبار -الذي يلعب في مركز الظهير الأيسر- أصولًا ليبية؛ حيث هاجر والده الليبي الأصل عبد الرؤوف كعبار الى ألمانيا قبل ولادته ببرلين في 2006، وحصوله على الجنسية الألمانية هناك، بل أكثر من ذلك أنه لعب مع منتخب "المانشافت" تحت 17 عامًا، وتُوّج معهم ببطولة كأس العالم تحت 17 عامًا ونال لقب أفضل ظهير أيسر في البطولة.

موقف المغيرة كعبار من تمثيل ليبيا

وكشف مصدر خاص لموقع winwin، أنه رغم حقيقة أن اللاعب مؤهل لحمل قميص المنتخب الليبي، وأن هناك اتصالات بالفعل تمت بينه وبين اتحاد الكرة الليبي، فإنه يرفض تمامًا أن يُمثّل بلده الأصلي ليبيا، مؤكدًا أن حلمه هو اللعب لمنتخب ألمانيا الأول.

ويلعب المغيرة كعبار منذ 2019 في أكاديمية دورتموند، ومعه صعد إلى فريق الشباب، ويشارك أساسيًا معهم بدوري الشباب في ألمانيا، ويرتدي دائمًا القميص رقم 3 سواء مع المنتخب الألماني أو فريق بوروسيا دورتموند تحت 18 عامًا.

ليبيا تسعى لاستقطاب المواهب في الملاعب الأوروبية

ويسعى منتخب ليبيا، بقيادة المدرب الصربي ميتشو، لاستقطاب عدد من المواهب الليبية التي تلعب في أوروبا، وتملك الجنسية المزدوجة، وذلك لتعزيز صفوف قائمة فرسان المتوسط، التي ينتظرها مشوار صعب في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وبدأ "ميتشو" في مفاوضات ماراثونية مع اللاعبين وعائلاتهم، بهدف إقناعهم بتمثيل "فرسان المتوسط" الذي سيخوض مواجهتي موريشيوس والرأس الأخضر في يونيو/ حزيران المقبل، في الجولتين الثالثة والرابعة من المجموعة الرابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

ومن بين المواهب الخارجية يبرز اسم ماهر درويش البالغ من العمر 17 عامًا، مدافع نادي بايرن ميونخ تحت 19 عامًا، ومارتن عادلان المحترف في نادي آنسي الفرنسي بالدرجة الثانية، والذي سبق له أن شارك مع منتخبات فرنسا في الفئات السنية. كما يبرز اسم زكريا البوزيدي، جناج سويندون تاون الناشط في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي.

وفيما مضي، فشل مسؤولو اتحاد الكرة الليبي في ضم مواهب لديها جنسيات مزدوجة، على غرار زكريا أبو خلال ذي الأصول الليبية من الأب، والذي فضّل تمثيل المغرب.

شارك: