قرار مفاجئ من السلطات الأمنية يصدم جماهير الدوري الليبي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-08 19:21
من مباراة الأولمبي والاتحاد ضمن منافسات الدوري الليبي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت وزارة الداخلية الليبية في قرار مفاجئ لها، اليوم الأربعاء، منع الجماهير الرياضية من حضور مباريات الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم، وذلك على صعيد فرق المجموعة الثانية، مؤكدة ضرورة اتخاذ الاتحاد الليبي لكرة القدم الإجراءات اللازمة لتفعيل هذا القرار.

وطالب مدير مكتب وزير الداخلية في رسالة له تحصل موقع "winwin" على نسخة منها اتحاد الكرة الليبي باتخاذ ما يلزم من إجراءات لمنع حضور الجمهور الرياضي لأيّ أحداث رياضية قادمة، كإجراء احترازي تفاديًا لحصول ما لا يُحمَد عقباه، حسب وصف القرار.

خطاب وزارة الداخلية الليبية

من جانبه، خاطب أحمد أنيس الباشا، رئيس لجنة المسابقات في اتحاد الكرة الليبي، في رسالة له رؤساءَ أندية الدوري الممتاز بالمجموعة الثانية مؤكدًا صدور قرار رسمي من وزارة الداخلية بمنع حضور الجمهور لباقي جولات المسابقة، بسبب الأحداث المؤسفة التي وقعت من جماهير الأولمبي والاتحاد عقب انتهاء المباراة التي أُقيمت أمس الثلاثاء، على ملعب الزاوية وانتهت بالتعادل بهدف لمثله.

الدوري الليبي يدخل منعرجًا حاسمًا

ودخل الدوري الليبي الممتاز على صعيد المجموعة الثانية، منعرجًا حاسمًا مع تبقي جولتين فقط على نهاية المرحلة لفرق المجموعة الثانية من أجل التأهل لسداسي التتويج بالمسابقة في النسخة الحالية، وضمن حتى اللحظة الأهلي طرابلس التأهل، فيما بات الصراع على أشده بين أندية؛ المدينة الثاني (30 نقطة)، والاتحاد الثالث (27 نقطة)، والاتحاد المصراتي الرابع (25 نقطة)، والسويحلي الخامس (23 نقطة).

ويحتاج النصر متصدر المجموعة الأولى إلى نقطة واحدة من مبارياته الثلاث المتبقية، من أجل التأهل لسداسي التتويج، وتتنافس فرق أخرى هي الأهلي بنغازي الثاني (30 نقطة) والهلال الثالث (29 نقطة) والتعاون الرابع (25 نقطة) والأخضر الخامس بذات الرصيد، من أجل التأهل للمنافسة على لقب الدوري الممتاز.

ويضم الدوري الليبي 21 فريقًا تم تقسيمهم على مجموعتين، تضم الأولى 10 فرق، فيما تضم المجموعة الثانية 11 فريقًا، ويُقام الدوري من مرحلتين ذهاب وإياب، ويتأهل من كل مجموعة 3 من الأندية الأوائل إلى دوري السداسي، بينما يهبط فريق واحد من كل مجموعة إلى الدرجة الأولى.

شارك: