نجم أوزبكستان لـwinwin: تنتظرنا مواجهة مُعقدة أمام منتخب قطر

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-30 19:03
منتخب أوزبكستان يهزم نظيره التايلاندي في ثمن نهائي كأس آسيا 2024 (facebook/AFCAsianCup)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عبَّر لاعب أوزبكستان جلال الدين ماشاريبوف عن سعادته بتأهل منتخب بلاده إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا 2024، بعد الفوز على منتخب تايلاند في المباراة التي أقيمت بين المنتخبين اليوم الثلاثاء، ليضرب موعدًا مع منتخب قطر في الدور التالي.

وتأهل منتخب أوزبكستان إلى الدور ربع النهائي، بفوزه (2-1) على نظيره التايلندي، اليوم الثلاثاء، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "الجنوب" بمدينة الوكرة القطرية، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي للبطولة القارية.

وقال ماشاريبوف في تصريحات خاصة لـ "winwin" عقب نهاية المباراة: "سعداء بالتأهل إلى الدور ربع النهائي؛ لكن ينبغي علينا أن نضاعف من تركيزنا في المباراة القادمة أمام حامل اللقب منتخب قطر بكل تأكيد ستكون مواجهة قوية من العيار الثقيل وتتطلب المزيد من الجهد".

وأضاف لاعب أوزبكستان: "خبرتي في كرة القدم القطرية تمتد لسنوات. فقد واجهت العديد من الفرق القطرية خلال فترة حضوري مع فريق النصر السعودي. وأعرف جيدًا مدى قوة وتطور الكرة القطرية؛ لذلك أدرك أن المباراة القادمة ستكون مُعقدة وصعبة للغاية. لكننا جاهزون لهذه التحديات، ولدينا ثقة كبيرة في أننا سنتجاوزها ونستكمل المشوار".

وواصل: "حقيقة نحن نطمح للتأهل إلى المباراة النهائية والفوز باللقب، وهذا ليس بالأمر المستحيل ما دمنا نقدم مستوى جيدًا ونمضي في الطريق الصحيح من حقنا أن يكون اللقب هدفنا في هذه النسخة من كأس آسيا، لدينا أربعة أيام للتحضير لمباراة قطر بشكل جدي، ونحن فريق مُتكامل ونطمح لتحقيق الفوز ونؤمن بقدراتنا وإمكانياتنا، ونعرف جيدًا إمكانيات المنتخب القطري".

قبل مواجهة منتخب قطر .. ماشاريبوف يستهدف التتويج باللقب

وعن الفوز على تايلاند أوضح لاعب أوزبكستان قائلًا: "المواجهة كانت قوية وجميلة من الناحية الفنية، ولا بد من الإشارة إلى أن منافسنا لم يكن سهلًا، عقلية الفوز بشكل عام لكل اللاعبين هي الأهم وهذا ما اتّسم به أداء المنتخب الأوزبكي في مباراة اليوم".

وستنطلق مباراة منتخب قطر وأوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا 2024، يوم السبت بتمام الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت مكة المُكرمة والدوحة (الخامسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة).

يُذكر أن أكبر إنجاز حققه منتخب أوزبكستان في تاريخ مشاركاته بكأس آسيا، يعود إلى حصده المركز الرابع في نسخة قطر 2011، فيما حقق المنتخب القطري أفضل إنجازاته بالبطولة، حين تُوج باللقب في نسخة الإمارات 2019.

شارك: