كأس آسيا | أوزبكستان تعبر تايلاند وتصطدم بقطر في ربع النهائي

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-30 16:35
منتخب أوزبكستان يهزم نظيره التايلندي في ثمن نهائي كأس آسيا 2024 (facebook/AFCAsianCup)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل منتخب أوزبكستان إلى ربع نهائي كأس آسيا 2024 بقطر، بفوزه 2-1 على نظيره التايلندي، اليوم الثلاثاء، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "الجنوب" بمدينة الوكرة القطرية، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي للبطولة القارية.

وفرض منتخب أوزبكستان هيمنته في الشوط الأول؛ ليتمكن من تهديد المرمى التايلندي أكثر من مرة، قبل أن يفتتح باب التسجيل عن طريق لاعب الوسط عزيزيبيك تورغونباييف مع الدقيقة الـ37.

لكن تايلاند أظهرت وجهًا مغايرًا مع انطلاقة الشوط الثاني؛ إذ خرج الفريق من مناطقه الدفاعية، وهاجم المرمى الأوزبكي محاولًا تعديل النتيجة. وبالفعل، تمكن البديل ساباتشوك ساراتشارت من تسجيل هدف التعادل لتايلاند عند الدقيقة الـ58.

واستفاق منتخب أوزبكستان على وقع الهدف التايلندي، ليستعيد الفريق توازنه مرة أخرى، قبل أن يحرز هدفه الثاني بواسطة الجناح الأيسر عباسييك فايزوليف مع الدقيقة الـ65.

ومرت الدقائق المتبقية من عمر الشوط الثاني من دون تغيير في النتيجة، ليطلق حكم الساحة الماليزي محمد نظمي نصر الدين صافرته، مُعلنًا نهاية اللقاء بفوز أوزبكستان وتأهلها إلى ربع النهائي.

وإحصائيًّا، بات منتخب أوزبكستان خامس منتخب يبلغ ربع نهائي كأس آسيا 2024، بعد منتخبات قطر والأردن وطاجيكستان وأستراليا.

ومن المُقرر أن يلتقي منتخب أوزبكستان في دور الثمانية مع منتخب قطر، الذي تأهل بدوره إلى ربع النهائي، بتحقيقه فوزًا مثيرًا (2-1) على شقيقه الفلسطيني، أمس الإثنين.

وحرص مدرب منتخب قطر، ماركيز لوبيز، على حضور مباراة أوزبكستان وتايلاند؛ إذ شوهد المدرب الإسباني جالسًا بمدرجات ملعب "الجنوب"، لمراقبة أداء الفريقين، تحضيرًا لمباراة فريقه بدور الثمانية.

موعد مباراة قطر وأوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا

بات مُقررًا أن يلتقي المنتخبان القطري والأوزبكي في ربع نهائي كأس آسيا 2024، يوم السبت المقبل (3 فبراير/ شباط)، على أرضية ملعب "البيت".

وستنطلق مباراة قطر وأوزبكستان بربع نهائي كأس آسيا 2024، في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت مكة المُكرمة والدوحة (الخامسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة).

يُذكر أن أكبر إنجاز حققه منتخب أوزبكستان في تاريخ مشاركاته بكأس آسيا، يعود إلى حصده المركز الرابع في نسخة قطر 2011، فيما حقق المنتخب القطري أفضل إنجازاته بالبطولة، حين تُوج باللقب في نسخة الإمارات 2019.

شارك: