ماذا قال مدرب منتخب قطر بعد التأهل إلى ربع نهائي كأس آسيا؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-29 23:30
لوبيز ماركيز مدرب منتخب قطر (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث مدرب منتخب قطر لكرة القدم، الإسباني ماركيز لوبيز، إلى وسائل الإعلام عقب تأهل (العنّابي) إلى ربع نهائي كأس آسيا 2024، بالفوز على نظيره الفلسطيني بنتيجة (2-1) أمسية اليوم الإثنين 29 يناير/ كانون الثاني.

وحصد المنتخب القطري انتصاره الرابع تواليًا في البطولة -بعد 3 انتصارات في المجموعات- أمام حشد جماهيري غفير في مدرجات ملعب (البيت) المونديالي قارب نحو 64 ألف مشجّع، وبصافرة الحكم الدولي الصيني ما نينغ.

سجّل هدفي منتخب قطر كل من حسين الهيدوس في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، وأكرم عفيف من ركلة جزاء في الدقيقة (49)، فيما كان الفدائي السبّاق بالتهديف عبر المهاجم عدي الدباغ في الدقيقة (37).

سيلعب منتخب قطر -حامل اللقب- في ربع النهائي أمام الفائز من مباراة منتخبي طاجيكستان وتايلاند المزمعة إقامتها الثلاثاء.

ماذا قال مدرب قطر بعد التأهل؟

وقال لوبيز، مدرب منتخب قطر بعد المباراة في المؤتمر الصحفي: "مع أننا حققنا الانتصار، لكن لم نقدم المستوى المطلوب، فقد ارتكبنا العديد من الأخطاء التي كان يجب تفاديها، الأمر الجيد هو أننا تمكننا من التأهل إلى ربع النهائي".

يضيف لوبيز: "في اعتقادي، لقد اجتهد اللاعبون في المباراة؛ لكن في المقابل ارتكبنا أخطاء وعلينا إصلاحها".

وقال لاعب المنتخب القطري عبد العزيز حاتم: "لم نقدم مباراة في المستوى؛ لكن الأهم في مباريات الأدوار الإقصائية هو التأهل، هذا ما نهتم به أكثر من الأداء، ونسعى لمواصلة التقدّم إلى المباراة النهائية والفوز بالكأس الثانية في تاريخ قطر".

فيما أوضح التونسي مكرم دبوب مدرب فلسطين: "قدمنا مباراة بطولية أمام المنتخب القطري حامل اللقب وبطل آسيا، أنا فخور بما قدمه المنتخب الفلسطيني، وأقدم الشكر إلى الجماهير واللاعبين وكل مَن ساندنا خلال هذه النسخة بالبطولة".

منتخب قطر وانطلاقة مشابهة لـ2019

في النسخة الحالية من كأس آسيا، حقق منتخب قطر انطلاقة شبيهة تمامًا بما أنجزها في نسخة 2019 حينما أحرز اللقب.

ففي دور المجموعات في كلتا النسختين، حقق المنتخب القطري العلامة الكاملة بـ3 انتصارات من 3 جولات في المجموعات، ومن دون استقبال شباكه أي أهداف مطلقًا، ما قد يلعب دور المفارقة نحو لقبه القاري الثاني.

مباريات قطر في الدور الأول من كأس آسيا 2019 و2024
النسخةالجولةالمباراة
2019الأولىقطر 2-0 لبنان
2019الثانيةقطر 6-0 كوريا الشمالية
2019الثالثةقطر 2-0 السعودية
...............
2024الأولىقطر 3-0 لبنان
2024الثانيةقطر 1-0 طاجيكستان
2024الثالثةقطر 1-0 الصين
شارك: