نجم ألمانيا السابق يكشف عن مرشّحه للتتويج بكأس أمم أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-26 16:18
نجم ألمانيا السابق فيليب لام (أقصى اليمين) خلال جولة كأس اليورو في أوروبا (X/philipplahm)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

استبعد نجم ألمانيا السابق وأحد أهم أساطير "ناسيونال مانشافت"، فيليب لام، منتخب بلاده من الترشيح في المقام الأول للتتويج بلقب كأس أمم أوروبا، التي تستضيفها بلاده، في المقابل رشّح منتخبًا آخر من كبار "القارة العجوز".

ويرى نجم ألمانيا ورئيس اللجنة المنظمة لكأس أوروبا 2024 لكرة القدم، أنّ المنتخب الفرنسي هو المرشّح الأوفر حظًّا للتتويج باللقب، وأشاد في مقابلة مع وكالة فرانس برس بالمجموعة الاستثنائية في تشكيلة "الديوك".

وأجاب نجم ألمانيا ردًّا على سؤال حيال الفريق الأوفر حظًّا للظفر بلقب كأس أوروبا المقبلة، المقررة بين 14 حزيران/ يونيو و14 تموز/ يوليو: "منتخب فرنسا بكل بساطة، لأنه يمتلك برأيي 40 لاعبًا من الصف الأول، يستطيعون منح الإضافة المطلوبة للمنتخب. لديهم الكثير من اللاعبين الموهوبين للغاية".

وأضاف نجم ألمانيا المتوّج بكأس العالم مع منتخب بلاده عام 2014 بالبرازيل: "لديهم (فرنسا) فريق متوازن للغاية، ويمكنهم بسهولة إجراء تغييرات، والاستعانة بلاعبين من مقاعد البدلاء الذين يمتلكون أيضًا صفات المشاركة كأساسيين، لكنّ الأمر الحاسم هو أن يقدّموا أنفسهم كفريق متماسك على أرض الملعب".

نجم ألمانيا يحدّد هوية المرشّحين للقب "اليورو"

وأشار قائد "المانشافت" السابق إلى أنّه يتوقع أن تمتلك "المنتخبات الأوروبية الكبرى في كرة القدم" الفرص الأكبر لتحقيق لقب "اليورو"، مضيفًا: "لكن نتمنى أيضًا أن نرى فريقًا يحدث مفاجأة، أو أن يتمكن منتخب مغمور من الذهاب بعيدًا في البطولة، بدعم من جماهيره".

وأضاف فيليب لام نجم ألمانيا وأحد أبرز لاعبيها عبر العصور: "أنا متأكد تمامًا أنّ اللقب سيفوز به بلد عريق بكرة القدم، الأوفر حظًا سيكون منتخبًا فاز بالفعل خلال السنوات الماضية".

وعن منتخب ألمانيا، رأى لام أنّ "دي مانشافت" استعاد الثقة بعد الفوز على فرنسا 2-0، السبت، في مواجهة ودية، منوّهًا بأنّ الأداء المميز سيعيد إحياء المنتخب: "ويعود ذلك إلى حقيقة أنّ المنتخب الألماني لعب كرة القدم بشكل جيد وبشغف".

وأردف نجم ألمانيا قائلًا: "لعب منتخبنا الوطني بشكل مختلف تمامًا أمام فرنسا عمّا ظهر عليه سابقًا، لكن يمكننا أن نتأكد بشكل جازم من هذا التحوّل بعد فترة من الزمن".

وفي ظل التحديات الأمنية التي تعصف بالعالم، وآخرها قيام مجموعة متطرفة بالهجوم على حفل موسيقي في موسكو، أدّى إلى مقتل 137 شخصًا، لم يُخفِ لام هذه التحديات، مضيفًا: "السلامة هي الأولوية الأكبر، مباشرة منذ البداية وحتى نهاية البطولة. تأتي البطولة في وقت عصيب، لكنني لا أزال أعتقد بأنّه من المهم أن نستمر في التلاقي معًا".

شارك: