نادال ينتقد تصرفات ديوكوفيتش في أولمبياد طوكيو 2020

2021-08-02 01:10
نجم التنس الإسباني رافائيل نادال (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أكد نجم التنس الإسباني رافائيل نادال، الأحد 1 أغسطس/ آب، أن نظيره الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا يُعَدُّ قدوة بالنسبة للكثير من الأطفال، ما يحتم عليه تجنب تكرار التصرفات التي بدرت منه في الأولمبياد، بعد خسارة مباراتي نصف النهائي وتحديد المركز الثالث، وتوديعه المنافسات دون تحقيق ميدالية.

وهنأ نادال مواطنه بابلو كارينيو الذي فاز بالميدالية البرونزية في الأولمبياد على حساب ديوكوفيتش، معربا عن سعادته بالإنجاز الذي حققه اللاعب له ولإسبانيا، قائلاً إن الفوز بميدالية أولمبية يعد أمرا "مميزا للغاية".

رافائيل نادال يعلق على تصرفات الصربي نوفاك ديوكوفيتش في مباراته الأخيرة في الأولمبياد

وعلق نادال على تصرفات ديوكوفيتش، الذي عبر عن غضبه العارم بإلقاء مضربه على المدرجات بعد الخسارة في مباراة الميدالية البرونزية، بقوله: "لحسن الحظ لم يكن هناك متفرجون في المدرجات ولم يتعرض أي شخص للأذى، هذه الأمور تحدث من حين لآخر، ولكن علينا أن نحاول تجنبها".

الصربي نوفاك ديوكوفيتش يثير الجدل بتصرفاته في مباراة برونزية تنس أولمبياد طوكيو 2020
 

وأضاف: "من المهم أن يتجنب لاعب بحجم ديوكوفيتش مثل هذه التصرفات؛ فهو قدوة بالنسبة للكثير من الأطفال، وفي النهاية ما زال المصنف الأول وأحد أفضل نجوم التنس على مر التاريخ".

خسائر بالجملة لديوكوفيتش في أولمبياد طوكيو 2020

ورغم إبداء "الماتادور" تفهمه ردة فعل النجم الصربي لأنه لاعب تنافسي لأبعد الحدود، فقد أكد في الوقت نفسه أن اللاعب قد حقق العديد من الألقاب وعليه استيعاب الأمر بشكل أفضل".

ولم يكتف ديوكوفيتش بفقدان فرصة تحقيق "السلام الذهبي" هذا العام بعد السقوط في نصف نهائي الأولمبياد، إذ خسر أيضا الميدالية البرونزية بتعرضه للهزيمة في مباراة تحديد المركز الثالث، وأثار الجدل بسبب ردة فعله المثيرة للجدل بعد خسارة المباراة. 

شارك: