الزمالك يوضح حقيقة استعانته بيحيى خالد في السوبر غلوب

2021-09-19 06:20
يد الزمالك تستبعد استعارة يحيى خالد (يسار) في بطولة العالم للأندية 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد خالد فتحي، المشرف العام على فريق كرة اليد بنادي الزمالك المصري ووالد يحيى خالد نجم فيزبريم المجري، صعوبة استعانة العملاق الأبيض بجهود نجله خلال مشاركته المُنتظرة في بطولة العالم للأندية "سوبر غلوب"، والمُحدد إقامتها بالمملكة العربية السعودية في الفترة بين 5 و9 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.


وقال خالد فتحي في تصريحاتٍ مُتلفزة اختص بها قناة "الزمالك" الفضائية: "لقد سافرت إلى المجر واجتمعت بمديري فيزبريم؛ من أجل مناقشة إمكانية التعاقد مع يحيى على سبيل الإعارة، لكن المشكلة تكمن في أن قواعد الاتحاد الأوروبي ستمنع اللاعب من استكمال الموسم مع فريقه المجري، حالة خروجه إلى الزمالك بموجب إعارة قصيرة".


وأضاف فتحي: "الآن، نحاول البحث عن لاعبين آخرين، لكننا نشترط أن يمثل اللاعب الجديد إضافةً حقيقية لنا وأن يكون أفضل من اللاعبين الموجودين لدينا، وهذا يتطلب ربما أن يكون اللاعب منتسبا بالفعل لنادٍ أوروبي أو نادٍ يشارك في دوري أبطال أوروبا، لكن ستُطبق عليه قواعد الإعارة المعمول بها. سنواصل البحث بالتأكيد، وإذا ما وجدنا لاعبا في آسيا أو لاعبا غير مرتبط بعقدٍ مع أي نادٍ، شريطة أن يقدم إضافةً حقيقة للفريق، فسندعم الفريق بالتعاقد معه".

ويُعد يحيى خالد (24 عاما) واحدا من أبرز الأسماء الواعدة في سماء كرة اليد العالمية، وقبل ساعات، حصل المدافع الأيمن المصري على جائزة أفضل لاعب في الجولة الأولى من دور المجموعتين لمسابقة دوري أبطال أوروبا.


وكان يحيى خالد قاد فريقه فيزبريم للفوز 34-31 على باريس سان جيرمان الفرنسي أول من أمس الخميس (16 سبتمبر/ أيلول)، مُسجلا 10 أهداف (أكثر من أي لاعب آخر) ومهديا زملاءه 6 تمريرات حاسمة، وذلك في مباراةٍ أُقيمت لحساب الجولة الأولى من دور المجموعتين لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة اليد.

شاهد.. يحيى خالد يبدع في مواجهة سان جيرمان ويحصد جائزة الأفضل في الجولة الأولى من دور المجموعتين لمسابقة دوري أبطال أوروبا


وتطرق خالد الأب للحديث عن تألق ابنه اللافت في مواجهة باريس سان جيرمان، المُدجج بالنجوم على غرار الفرنسي نيكولا كاراباتيتش والدنماركي مايكل هانسن: "في البداية، أشكر نادي الزمالك الذي منح يحيى فرصة الاحتراف أوروبيا. أريد القول إن الطريق لا يزال طويلا، ونأمل أن يصبح يحيى خالد واحدا من أفضل لاعبي كرة اليد في أوروبا".


ويمثل يحيى خالد "يايا" ركيزةً هامة وأساسية في تشكيلة منتخب مصر لكرة اليد، وقد أظهر مردودا رائعا في حصد الفراعنة المركز السابع في بطولة العالم الأخيرة "مصر 2021" والظفر بالمركز الرابع في دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020".


وبدا قادة الزمالك طامحين لاستعارة يحيى خالد في بطولة العالم للأندية "سوبر غلوب"، قبل أن يستبعدوا تلك الفرضية؛ استنادا لما توصل إليه والد اللاعب في مباحثاته الأخيرة مع نادي فيزبريم المجري.


وتأهل الزمالك إلى بطولة العالم للأندية 2021 بعد تتويجه الأخير ببطولة السوبر الإفريقي، وسيفتتح الفريق مشواره في المسابقة العالمية بملاقاة برشلونة الإسباني، ضمن منافسات الدور ربع النهائي، يوم 5 أكتوبر المقبل.

كرة يد.. المملكة العربية السعودية تستضيف بطولة العالم للأندية "سوبر غلوب" للمرة الثانية على التوالي
شارك: