الإثارة متواصلة في بطولة العالم للشوزن بقطر

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-22 21:56
من منافسات بطولة العالم للشوزن في قطر (X / qatarshooting)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تواصلت اليوم منافسات بطولة العالم للشوزن المؤهلة إلى الألعاب الأولمبية الصيفية باريس، وذلك بإقامة اليوم الثاني من مسابقة التراب، خلال البطولة التي تستمر لغاية 28 أبريل/نيسان الجاري.

وتنافس اليوم 140 راميًا ورامية على 50 طبقًا، وذلك في الجولتين الثالثة والرابعة، التي تمكن خلالها الإيطالي مورود فيليبي من تصدر منافسات الرجال في جولتها الرابعة، برصيد 99 طبقًا، وخلفه مواطنه ماسيمو فابريزي برصيد 99 طبقًا أيضًا، بينما حل الفرنسي كليمون بورغ بالمركز الثالث برصيد 98 طبقًا.

دميترينكو تواصل تألقها في بطولة السيدات

ولدى السيدات، واصلت الكازاخية ماريا دميترينكو تألقها في الجولة الرابعة، وذلك بتصدر منافسات التراب برصيد 97 طبقًا، وهو نفس رصيد كل من السلوفاكية سوزانا ريحاق ستيفسكوفا والأسترالية بيني سميث.

وتستمر منافسات التراب بإقامة الجولة الخامسة سيتنافس فيها أبطال العالم على 25 طبقًا، يتأهل فيها للجولة النهائية ستة من أفضل الرماة، سيتنافسون فيها على بطاقتين مؤهلتين إلى الأولمبياد، بينما تنطلق مسابقة الإسكيتيوم الجمعة على مدار ثلاثة أيام.

ويمثل المنتخب القطري 7 رماة بواقع 3 رماة في مسابقة التراب، و3 رماة ورامية واحدة في مسابقة السكيت، في البطولة التي تعد من كبرى البطولات من ناحية المشاركة وهي آخر فرصة للدول وللرماة للحصول على بطاقات تأهيلية إلى أولمبياد باريس، حيث ستمنح البطولة 8 بطاقات موزعة كالآتي: 4 بطاقات في مسابقة التراب بواقع اثنتين للرجال واثنتين للسيدات، و4 بطاقات في مسابقة السكيت بواقع بطاقتين للرجال ومثليهما للسيدات.

شاهين السليطي: بطولة العالم للشوزن في قطر تُحقق نجاحًا باهرًا

وأكد شاهين السليطي، مدير بطولة العالم للشوزن والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، في تصريح خص به موقع winwin، أن هذه النسخة تشهد مشاركة قياسية من حيث عدد الرماة والراميات، وهو ما يؤكد أهميتها الكبيرة.

وأضاف : "مسابقة التراب تشهد إثارة كبيرة لدى فئتي الرجال والسيدات، حيث تشهد تساويًا في عدد الأطباق المسجلة بين أصحاب المراكز الأولى حتى الجولة الرابعة التي أُقيمت اليوم، وهو ما سيجعل الإثارة متواصلة أيضًا في الجولة الخامسة التي ستقام غدًا؛ لأنها ستحدد المتأهلين الستة إلى الجولة النهائية.

وأشار إلى أن طموحات الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم، هو إضافة بطاقات أخرى مؤهلة إلى الأولمبياد، بعد تأهل كل من راشد صالح العذبة وسعيد أبو شارب في الفترة الماضية.

شارك: