الترجي يهزم الزمالك ويتوج بكأس الكؤوس الأفريقية لكرة اليد

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-27 22:55
أصيل النملي حارس الترجي الرياضي التونسي (facebook / Espérance)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توج الفريق الأول لكرة اليد بنادي الترجي التونسي بلقب بطولة كأس الكؤوس الأفريقية للمرة الرابعة في تاريخه، بفوز مثير على حساب الزمالك المصري بنتيجة 30-25، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم السبت في الجزائر. 

وكسر الفريق التونسي هيمنة الزمالك على البطولة، إذ توج الفريق المصري بآخر نسختين منها، ونجح أبناء "باب سويقة" في حسم اللقب لصالحهم ليضاف إلى سلسلة البطولات التي تحققت خلال المواسم الأخيرة، والتي حققها الترجي تحت قيادة مدربه المصري باسم السبكي.

الترجي يتفوق على قطبي مصر الأهلي والزمالك

وتأهل الترجي إلى النهائي على حساب الغريم التقليدي للزمالك، النادي الأهلي المصري، بعد الفوز عليه في نصف النهائي بنتيجة 25-21. 

وتأهل الزمالك في صدارة المجموعة التي جمعته بالترجي الرياضي التونسي، الأبيار الجزائري، وجي إس كي الكونغولي، علمًا بأنه حقق الفوز في كل مبارياته، سواءً بالدور الأول أو الدور الرئيسي، قبل أن يتعرض للهزيمة في المشهد الختامي ضد الترجي.

وانتهت المواجهة الأولى بين الزمالك والترجي في دور المجموعات بنتيجة 37-32، لصالح الفريق المصري، وهو ما فشل الفريق "الأبيض" في تكراره في مباراة النهائي.

وتوج المكشخة بلقب بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، بعد حلوله وصيفًا لنسخة 2016 وغيابه عن النهائيات في 6 نسخ على التوالي.

بينما حل الزمالك وصيفًا للمرة الثالثة في تاريخه، بعد نسختي 1987 و2021، وفشل في الفوز باللقب للموسم الثالث تواليًا، وتكرار إنجازه خلال في نسختي 2009 و2011.

شارك: