السويحلي بطلًا للدوري الليبي للكرة الطائرة وينفرد برقم قياسي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-07 01:23
فريق السويحلي يتوج بالدوري الليبي لكرة السلة 2024 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حصد فريق السويحلي لقب الدوري الليبي للكرة الطائرة للموسم الرياضي الحالي 2023-24، للمرة الثالثة على التوالي والثانية عشرة في تاريخه، بعد فوزه على النصر بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط في المباراة التي جرت بينهما مساء الإثنين 6 مايو/ أيار.

جرت أحداث المباراة في قاعة الألعاب الرياضية في مدينة مصراتة في الجولة الختامية من نهائيات خماسي التتويج بالبطولة.

وانفرد فريق السويحلي -بطل العرب- والذي حقق بطولة الدوري الليبي بالعلامة الكاملة دون أي هزيمة، بعدد الألقاب التي حصدها وهي 12 بطولة، حيث فض الشراكة في عدد الألقاب مع الأهلي بنغازي الذي تُوّج بـ11 لقبًا في تاريخه.

واستهل السويحلي المباراة بأداء متميز حسم به الشوط الأول بنتيجة (25-23)، إلا أن النصر عادل النتيجة بعد فوزه في الشوط الثاني بنتيجة (25-22)، قبل أن يعود ويتفوق في النتيجة الشوطين الثالث (25-22)، والرابع (25-21)، ليحسم اللقاء لصالحه بنتيجة (3-1).

الترتيب النهائي للدوري الليبي للكرة الطائرة

وبهذه النتيجة حصل السويحلي على 3 نقاط والنصر على نقطة ليحسم بها اللقب رسميا، حيث رفع رصيده إلى 12 نقاط بفارق 4 نقاط عن النصر صاحب المركز الثاني برصيد 8 نقاط، في حين حل الأهلي بنغازي ثالثًا برصيد 7 نقاط، وجاء الاتحاد المصراتي رابعًا، وأخير الجزيرة برصيد خالي من النقاط.

وفي ختام النهائيات التي حضرها رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي للكرة الطائرة في الاتحاد الليبي للعبة، ولجنة المسابقات العامة وبعض الشخصيات الرياضية في عموم الرياضة الليبية، تم تسليم كأس البطولة إلى لاعبي فريق السويحلي.

 السويحلي يسعى للثلاثية التاريخية

ويسعي السويحلي مع مدربه التونسي المهدي بن الشيخ للفوز بثلاثية تاريخية لم تتكرر في المشهد الليبي عبر تاريخ كل اللعبة.

فبعد فوزه بلقب البطولة العربية التي استضافتها العاصمة الأردنية عمان نهاية فبراير/ شباط الماضي، وفوزه بالدوري الليبي، يطمح الفريق الليبي العريق للفوز بالكأس التي تأهل خلالها إلى النهائي، وسوف ينتظر في النهائي الفائز من مباراة النصر والجزيرة التي ستقام الأربعاء المقبل في مصراتة، والفريق مرشح بقوة للظفر بالكأس التي ستقام على أرضه وأمام جماهيره الخميس المقبل.

شارك: