المنقوش يحقق إنجازًا تاريخيًا مع السويحلي في الدوري الليبي

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-16 23:11
محمد المنقوش (وسط الصورة) الهداف التاريخي لنادي السويحلي الليبي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل لاعب الوسط المخضرم محمد المنقوش تألقه مع نادي السويحلي الليبي في الفترة الأخيرة وتمكن من تحقيق رقم تاريخي جديد مع ناديه في الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم، إذ بات الهداف التاريخي لفريقه بعدما رفع رصيده إلى 22 هدفًا في الدوري المحلي.

واستضاف ملعب نادي أبوسليم، أمس الجمعة، مباراة أبوسليم ضد ضيفه السويحلي في الجولة الخامسة عشرة من الدوري الليبي، وهز لاعب الوسط محمد المنقوش الشباك في الدقيقة (26)، وبهذا الهدف، بات اللاعب الهداف التاريخي لنادي السويحلي في الدوري المحلي، متجاوزًا أسطورة السويحلي مصطفى شقرون الذي سجل 21 هدفًا.

وأضاف المحترف النيجيري "جون أوكلي "الهدف الثاني للسويحلي في الدقيقة (90+7)، لتنتهي المباراة بفوز أبناء مصراتة بهدفين دون رد، ويصعد الفريق للمركز الرابع في المجموعة الثانية بعد أن رفع رصيده إلي 19 نقطة.

كيف أصبح محمد المنقوش الهداف التاريخي للسويحلي؟

بدأ محمد المنقوش (30 سنة) مشواره مع السويحلي في الموسم الرياضي 2013-2014، واستغرق وصوله إلى 22 هدفًا 7 مواسم، حيث سجل في موسمه الأول هدفين، وفي الموسم الذي يليه 6 أهداف، وفي الموسم 2016-2017 خاض تجربة اللعب مع أهلي طرابلس، ولم يُكتب لهذه التجربة النجاح بسبب تعرض اللاعب للإصابات.

وفي سبتمبر 2018، عاد اللاعب لناديه الأم من الجديد السويحلي وسجل معه هدفين، وفي موسم 2020-2021، سجل هدفًا واحدًا، وفي الموسم الذي يليه سجل 4 أهداف، وفي موسم 2022-2023، سجل خمسة أهداف، وفي الموسم الرياضي الحالي سجل هدفين حتى الآن.

السويحلي يستعيد توازنه مع التونسي فتحي الجبال

أستعاد نادي السويحلي توازنه في الدوري الليبي مع المدرب التونسي فتحي الجبال، الذي تسلم المهمة في ديسمبر/كانون الأول الماضي، خلفًا لمواطنه لسعد الشابي، الذي أُقيل بسبب سوء النتائج، بعد خسارته في المباريات الأربعة الأولى له في الدوري الليبي.

وحقق الفريق تحت قيادة الجبال 5 انتصارات، وضعته حاليًا في المركز  الرابع بجدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 19 نقطة، ليدخل دائرة المنافسة للتأهل إلى الدوري السداسي الذي سيتم فيه التنافس على التتويج بلقب بطولة الدوري الليبي، حيث تفصله 3 نقاط فقط عن المركز الثالث الذي يحتله حاليًا الاتحاد برصيد 22 نقطة، وذلك مع تبقي 4 جولات عن نهاية المرحلة الأولى.

ويتأهل من سباق المجموعتين الدوري الليبي 3 من الأندية الأوائل من كل مجموعة إلى الدوري السداسي، والذي من خلاله سيتم تحديد بطل الدوري الليبي للموسم الرياضي 2023-2024.

شارك: