جمهور السويحلي الليبي يعتدي بالضرب على حكم مباراة أبو سليم

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-17 21:31
جماهير السويحلي تعتدي على حكم مباراتهم أمام أبو سليم ضمن الدوري الليبي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت إحدى المباريات في الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم بين السويحلي وضيفه أبو سليم، أحداثًا مؤسفة، كان ضحيتها حكم المباراة حسين العجني، بعدما تعرض للضرب على أيدي الجماهير، التي احتجت على قرارات حكم المباراة خاصة بعد احتسابه ركلة جزاء لمصلحة أبو سليم، أتى منها هدف التعادل.

واستضاف السويحلي أمس الثلاثاء بملعبه بمدينة مصراتة نظيره أبو سليم، في لقاء مؤجل من الأسبوع الخامس من مسابقة الدوري الليبي الممتاز، انتهى بالتعادل 1-1، وشهد احتساب حكم المباراة حسين العجني لركلتي جزاء، واحدة لكل فريق سجّل منها السويحلي هدف السبق بتوقيع لاعبه المغربي محمد الفقيه في الدقيقة (35)، ثم عدل محمد الكستا لفريق أبو سليم في الدقيقة (65) من زمن المباراة.

وبعد نهاية المباراة، اخترقت بعض جماهير الفريق المحلي الجدار الأمني، واعتدت على حكم المباراة حسين العجني بالضرب المبرح ما ألحق به إصابات بليغة، كما أُجبِر باقي طاقم الحكام على البقاء في حجرة الملابس بالملعب لساعات طويلة.

لجنة التحكيم تعلن توقفها عن إدارة مباريات السويحلي

استنكرت لجنة الحكام بالاتحاد الليبي لكرة القدم في بيان لها، تحصّل موقع "winwin" على نسخة منه، ما تعرّض له طاقم تحكيم مباراة فريقي السويحلي وضيفه أبو سليم، وأدانت خلاله اعتداء بعض الجماهير على الحكام بالضرب المبرح والتي اخترقت الجدار الأمني بمساعدة رجال الأمن، حسب نص البيان.

وطالبت لجنة التحكيم في بيانها وزارة الداخلية ومديرية أمن مصراتة ووزارة الشباب والرياضة بفتح تحقيق عاجل في واقعة الاعتداء على طاقم التحكيم التي وصفتها بمجهولة العواقب.

السويحلي قد يتعرّض لعقوبة قاسية

وأكدت لجنة الحكام بالاتحاد الليبي لكرة القدم، برئاسة نصر الدين ،أنها تتمسك بحق رد الاعتبار ومساءلة ومحاسبة مَن لهم علاقة بهذه الواقعة، وأكدت أن طاقم التحكيم أدار المباراة بكل حيادية، وأعلنت توقفها عن إدارة مباريات جميع فرق نادي السويحلي بكل فئاته إلى حين الاستجابة للبيان وتعويض طاقم التحكيم ماديًا ومعنويًّا ورد الاعتبار، والتعهد بعدم تكرار مثل هذه التصرفات مستقبلًا.

الجدير بالذكر أن فريق أبو سليم احتفظ بالمركز الرابع في جدول ترتيب المجموعة الثانية للدوري الليبي الممتاز برصيد 11 نقطة، وتتبقى له مباراة مؤجلة رابعة أمام الاتحاد ستُقام في 21 يناير الجاري، بينما واصل السويحلي نزيف النقاط ورفع رصيده إلى خمس نقاط متساويًا مع الأولمبي في المركز الأخير بالمجموعة الثانية.

شارك: