إقالة 6 مدربين في الدوري الليبي الممتاز

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-05 16:27
التونسي لسعد الشابي مدرب نادي السويحلي الليبي سابقًا (Winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لم تكد تمضي ثمانية أسابيع على انطلاقة الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي 2023-24، حتى أقالت 6 أندية مدربيها بشكل رسمي بسبب سوء النتائج، وكان آخرهم المصري محمد عودة مدرب فريق الهلال، والذي تأهل معه الفريق الموسم المنصرم إلى سداسي التتويج، ومعه عرف النادي الطريق إلى دور المجموعات في بطولة "الكونفدرالية" الأفريقية للمرة الأولى في تاريخه.

الحضيري أول ضحايا إقالة المدربين في الدوري الليبي

أقال نادي الصداقة مدربه الوطني ناصر الحضيري قبل ساعات من انطلاق الدوري الليبي، في أول استغناء عن مدرب في الدوري المحلي، ولم يكشف النادي عن سبب الإقالة، لكنه عين المدرب التونسي إسكندر القصري خلفًا له.

وتعد إقالة الحضيري هي الأولى بالدوري الذي سجل في آخر موسمين أرقامًا قياسية في إقالات المدربين، بما فيها الصداقة الذي دربه في الموسم الماضي ثلاثة مدربين، ولم تشفع هذه التغيرات في تغيير وضعية الفريق في سلم ترتيب الدوري بالمجموعة الأولى، حيث يحتل المركز الثامن بـ6 نقاط.

كما أقالت إدارة نادي السويحلي التونسي لسعد الشابي بسبب النتائج السلبية للفريق، وعينت بدلًا منه مواطنه فتحي الجبال، الذي لم يغير معالم الفريق في الدوري الليبي، حيث يوجد في المركز العاشر وقبل الأخير في المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط.

وأقال نادي التحدي العريق مدربه الوطني صالح رحيل، وتعاقد مع المصري عماد النحاس في منصب المدير الفني للفريق، والذي خسر معه الفريق في ثلاث مباريات متتالية منذ توليه المهمة، آخرها كان هزيمة ثقيلة على ملعبه، حيث خسر أمام الأخضر بخمسة أهداف مقابل هدف.

وبعد ثماني مباريات على انطلاق الموسم الجديد، يحتل التحدي -المتوج سابقًا بثلاث بطولات في الدوري الليبي- المركز الأخير في المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط.

ومن جانه، أعلن نادي الصقور إقالة المصري أحمد كشري مدرب الفريق، بعد أن عجز عن تحقيق الفوز في سبع مباريات بالدوري الليبي، وتعاقد مع الوطني عبد الحفيظ أربيش، مدرب ليبيا السابق، والذي نجح في تحقيق أول فوز له بالدوري الليبي أمام ضيفه الأهلي بنغازي، ليغادر الصقور قاع المجموعة الأولى إلى المركز التاسع.

وتعاقدت إدارة نادي الأولمبي الزاوية مع المدرب الوطني حمدي بطاو، لتدريب الفريق الأول، خلفًا للمدرب التونسي المقال الهادي المقراني، بسبب النتائج المتواضعة للفريق الذي يتواجد حاليًّا في المركز الثامن في المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط.

الهلال يعلن إقالة عودة بعد أول خسارة 

بدوره، أعلن الهلال إقالة المصري محمد عودة من منصبه بعد تعرض الفريق لأول خسارة له في الدوري، والتي كانت في الجولة الثامنة أمام جاره النصر بهدف وحيد، ليتراجع الفريق للمركز الخامس بجدول ترتيب المجموعة الأولى في مسابقة الدوري برصيد 10 نقاط.

وأعلن النادي -الذي لم يسبق له وأن توج بلقب الدوري الليبي- تعيين الصربي زوران مانولوفيتش البالغ من العمر 61 عامًا في منصب المدير الفني، ويمتلك مانولوفيتش بطولة واحدة خلال مسيرته التدريبية، هي لقب الدوري الجزائري مع نادي شباب بلوزداد.

شارك: