مدرب تونسي يدخل تاريخ الدوري الليبي

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-17 14:03
التونسي طارق جرايا مدرب أهلي طرابلس الليبي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات التونسي طارق جرايا، المدرب الأفضل في تاريخ نادي أهلي طرابلس، ليس فقط بسبب تتويجه مع الفريق بثنائية الدوري والكأس خلال الموسم المنقضي، بل بعدم خسارته أي مباراة في الدوري المحلي منذ أن تولى المهمة، في رقم مميز دخل به سجلات الدوري الليبي.

تولى جرايا تدريب أهلي طرابلس في مارس/ آذار 2023، وقبله لم يحقق الفريق أي انتصار خلال 4 جولات متتالية، واستهل التونسي حقبته بالفوز (1-0) على الاتحاد المصراتي، ثم خاض مع الفريق حتى الآن 19 مباراة، لم يعرف خلالها طعم الخسارة؛ إذ فاز في 12 مواجهة وتعادل في 7 مباريات.

جرايا: هدفنا التتويج بلقب الدوري للمرة الـ14

أكد جرايا في تصريحات تلفزيونية، أن الأهلي قادر على التتويج بلقب الدوري الليبي هذا الموسم، وذلك بقوله: "من حق فريقنا أن يصبح بطل الدوري الممتاز، للمرة الرابعة عشرة في تاريخ النادي، يمكننا تحقيق اللقب بجهود الجميع، ومن حق أي مشجع أن ينتقد؛ لكن لا بد ألّا ننساق وراء صفحات تؤجج الفتن وتنشرها".

وختم بالقول: "نحن كفريق أمورنا أكثر من طيبة، وعلاقتنا مع الإدارة ممتازة ولا توجد أي مشاكل، وبفضل جمهورنا وتشجيعه بإمكاننا تحقيق البطولة".

وينفرد أهلي طرابلس في صدارة المجموعة الثانية برصيد 14 نقطة وبفارق نقطتين عن فريق المدينة صاحب المركز الثاني برصيد 12 نقطة.

مسيرة تدريبية حافلة للتونسي طارق جرايا

بدأ جرايا مسيرته المهنية بالعمل مساعد مدرب لأندية في الصف الأول للفئات العمرية بفرنسا، ثم اجتاز عددًا من الاختبارات وخاض دورة تدريبية في الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، ودرب عدة فرق من أندية الدرجة الأولى والممتازة للفئات العمرية تحت 18 عامًا، وحصل على شهادات تدريبية إضافية، وقد عمل مسبقًا مع منتخب فرنسا تحت 16 عامًا.

وعمل جرايا لاحقًا في تونس، حيث درب الأولمبي الباجي، كما درب أندية النجمة والسلام زغرتا وصفا في لبنان، وفريق أُحد السعودي والفيصلي الأردني وأربيل العراقي.

شارك: