مؤيد اللافي.. من النجومية إلى لاعب في الظل بالأهلي طرابلس

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-10 17:01
مؤيد اللافي في آخر مواجهة بين الأهلي طرابلس والاتحاد لحساب الدوري الليبي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يشهد مستوى الدولي الليبي مؤيد اللافي مع الأهلي طرابلس، تراجعًا كبيرًا منذ انضمامه إلى الفريق بداية الموسم الحالي 2023-24، على عكس أرقامه وما حققه طيلة ثلاث سنوات كاملة لعبها مع الوداد المغربي، والذي توّج معه بلقب دوري أبطال أفريقيا 2022 والدوري المحلي.

وفشل اللافي في تسجيل حضوره في الدوري الليبي الممتاز في الموسم الحالي، وتأكيد موهبته التي عرفتها عنه الجماهير، وذلك خلال المباريات التي خاضها حتى اللحظة، وبات لاعبًا في ظل نجومية الأمس، حيث غابت بصمته بشكل لافت مع الأهلي طرابلس، وفقد الكثير من بريقه في الملعب، وذلك بعد مرور 18 جولة من عمر المسابقة.

ولا يشفع لمؤيد اللافي أنّ ناديه كان أول المتأهلين لمرحلة التتويج في الدوري الليبي منذ مارس الماضي، إذ يعود الفضل في ذلك للاعبين أكثر أهمية منه، وفي مقدمتهم أحمد كراوع الذي سجل 14 هدفًا، وعبد الله العرفي والقليب، في حين أنّ الدولي الليبي خاض 15 مباراة في الدوري، سجل خلالها هدفين أمام السويحلي والاتحاد، عدا ذلك ظهر اللاعب في باقي المباريات بشكل مخجل.

هل تأثرت مسيرة مؤيد اللافي بسبب الإصابة؟

وعانى النجم الليبي في أبريل/ نيسان 2022 من إصابة في الرباط الصليبي تعرض لها مع الوداد المغربي، وكافح اللاعب طويلًا في رحلة العلاج من أجل استعادة مستواه السابق، ولكن على ما يبدو أن الإصابة لعبت دورًا كبيرًا في تراجع مستواه الفني في الموسم الحالي.

وفضّل مؤيد اللافي العودة لناديه الأهلي في صفقة انتقال حر لمدة موسمين، بعد انتهاء عقده في الدوري المغربي، ولم يكشف النادي الليبي عن قيمة التعاقد، غير أنّ تقارير صحفية أكدت أنها كلفت خزائن الأهلي طرابلس أكثر من مليون دولار.

وعاد اللافي للدوري الليبي رغم وجود عروض عربية من أجل استمرار تجربة الاحتراف، ولكن رجوعه لم يضف الكثير للتونسي طارق جرايا المدير الفني للأهلي طرابلس، والذي قام بتوظيفه في عدة مباريات في مركز الجناح الأيمن وصانع الألعاب، ولكن في المباريات الأخيرة اعتمد على اللاعب عبد الله العرفي في هذا المركز.

اللافي خارج حسابات ميتشو!

أصبح مؤيد اللافي خارج حسابات الصربي ميتشو مدرب منتخب ليبيا، وذلك منذ أن استلم المهمة الفنية لفرسان المتوسط في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بسبب تراجع مستوى اللاعب كثيرًا في الموسم الحالي، ومع ذلك فتح المدرب الباب لعودة اللافي بشرط أن يستعيد مستواه السابق.

جدير بالذكر أن مؤيد اللافي (28 عامًا) بدأ مشوارة مع أهلي طرابلس في 2012، وتوج معه بلقب الدوري الممتاز في 2016، وخاض بعدها تجارب احترافية، إذ كانت البداية مع سانتا كلارا البرتغالي، ثم الشباب السعودي، ومنه إلى نادي اتحاد العاصمة الجزائري، ليحط الرحال بالمغرب في نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، ويحمل ألوان الوداد طيلة ثلاث سنوات كاملة، تخللها فوزه بلقب دوري أبطال أفريقيا والدوري المغربي.

شارك: