بعد صيام طويل.. اللافي يسجل أول أهدافه مع الأهلي طرابلس

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-25 00:59
مؤيد اللافي لاعب الأهلي طرابلس يحتفل بهدفه في مرمى السويحلي (Facebook/AlahliScLy)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أحرز النجم الليبي مؤيد اللافي أول أهدافه مع ناديه الأهلي طرابلس بعد صيام دام 12 مباراة متتالية في الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم، وذلك في شباك مضيفه السويحلي بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء السبت، على ملعب الجميل ضمن منافسات الجولة الـ13 من عمر المسابقة.

وكان اللافي، العائد إلى صفوف ناديه الأم في أغسطس/آب الماضي وذلك بعد نهاية تجربته برفقة الوداد البيضاوي المغربي التي دامت 3 سنوات كاملة، سجل هدفه الأول بقميص الأهلي طرابلس في الدقيقة (40) بضربة رأسية رائعة استقرت في شباك عمار مسعود حارس مرمى السويحلي.

الأهلي طرابلس يقترب من سداسي التتويج

‏وعزز الأهلي طرابلس حامل اللقب بالفوز المهم على السويحلي، صدارته للمجموعة الثانية برصيد 32 نقطة، وبات على بُعد خطوة من التأهل إلى سداسي التتويج بلقب الدوري المحلي، وذلك قبل 5 أيام من خوض مباراة "الديربي" أمام جاره وغريمه التقليدي الاتحاد، والتي ستُقام في قمة مباريات الجولة الـ14 من المسابقة على ملعب النهر الصناعي بالعاصمة الليبية طرابلس.

الجدير بالذكر أن اللافي (27 عامًا) بدأ مشواره مع الأهلي طرابلس في 2012 وتُوّج معه بلقب الدوري الممتاز في 2016 وخاض بعدها تجارب احترافية، إذ كانت البداية مع سانتا كلارا البرتغالي، ثم اللعب في الشباب السعودي، ومنه إلى نادي اتحاد العاصمة الجزائري، ليحط الرحال بعدها في المغرب في نوفمبر/ تشرين الثاني 2020 ويحمل ألوان الوداد لثلاثة مواسم تُوّج خلالها بلقب دوري أبطال أفريقيا والدوري المغربي.

جمال خميس يستهل مشواره مع الاتحاد بالفوز

وفي لقاء آخر، استهل جمال خميس مشواره على رأس الإدارة الفنية لفريق الاتحاد بطريقة مثالية وقاده إلى استعادة الانتصارات بالفوز على أساريا بهدفين دون رد (2-0)، في مباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت، بملعب النهر الصناعي بطرابلس ضمن منافسات الجولة الثالثة العشرة من المسابقة.

وسجل هدفي الاتحاد كُلٌّ من الكونغولي جان باليكا في الدقيقة (21) والفلسطيني محمود أبو ورد في الدقيقة (90)، حيث سجل هدفه الأول في أول مباراة رسمية يخوضها مع فريقه الليبي منذ انضمامه إليه في فترة الانتقالات الشتوية المنقضية.

وبهذا الفوز الثمين، صعد فريق الاتحاد إلى المركز الثالث المؤهل إلى سداسي التتويج للمرة الأول في الموسم الحالي بعدما رفع رصيده إلى 19 نقطة في جدول ترتيب المجموعة الثانية.

شارك: