تعرف إلى أبرز صفقات الأندية الليبية في الميركاتو الصيفي

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-04 14:22
مؤيد اللافي بقميص نادي أهلي طرابلس الليبي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قامت العديد من الأندية الليبية الكبرى والتي تملك الدعم والأموال، بتدعيم صفوفها بالعديد من اللاعبين المميزين، خلال الانتقالات الصيفية 2023، وذلك استعدادًا للموسم الكروي الجديد 2023-2024.

 ورغم أن رؤية دوران عجلة الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم في القريب العاجل، تبدو ضئيلة أمام تخبط اتحاد الكرة المحلي في التأكيد على موعد لانطلاق صافرة بداية البطولة، إلا أن الإنفاق السخي من بعض الأندية، ما يزال متواصلًا.

ويرصد موقع "winwin" أبرز ملامح موسم الانتقالات بين أندية الدوري الليبي قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد 2023-24.

 الأهلي طرابلس ملك سوق الانتقالات

فريق الأهلي طرابلس بطل الدوري الليبي الممتاز في النسخة الأخيرة برئاسة رجل الأعمال ساسي بوعون، فتح خزائنه وكان الفريق الأكثر نشاطًا وحيوية في الانتقالات بالتعاقد مع 9 لاعبين، أبرزهم ضم النجم مؤيد اللافي، في صفقة انتقال حر، قادمًا من الوداد المغربي والمدافع الدولي سند الورفلي قادمًا من الغريم التقليدي الاتحاد في صفقة وصفت بأنها من أكبر الصفقات هذا الموسم والمهاجم أحمد كراوع هداف الدوري الليبي والمدافع عبد العزيز الصويعي وحسام الحباسي، والهادي عمارة مع تجديد عقود لاعبي الفريق الأول أبرزهم أحمد التربي.

وعلى صعيد المحترفين تم تعاقد مع  المدافع الدولي الرواندي تيري مانزي والأنجولي أدريانو بالميرو دوارتي والتونسي مراد الهدالي.

 تعزيزات قوية لقائمة أهلي بنغازي

نجح الأهلي بنغازي وصيف بطل الدوري في المحافظة على نجومه البارزين، وعمل بهدوء على تدعيم صفوفه بأسماء قادرة على تقديم الإضافة للفريق في دوري أبطال أفريقيا والمسابقة المحلية، فنجح في التعاقد مع المدافع الدولي الليبي طاهر بن عامر قادمًا من الدوري المغربي، علاوة على اللاعب جهاد شلدون ومفتاح طقطق وأحمد فكرون وعبد الله داقو ومحمد جاد الله وصهيب بن سليمان وجاسم الخامس وطلحة رزق وسالم المسلاتي وأحمد الهمالي.

وعلى صعيد المحترفين الأجانب، فقد تعاقد مع لاعب الوسط الدولي الغاني ريتشارد قادمًا من نادي أشانتي كوتوكو، والمصري أحمد سمير نجم طلائع الجيش والمهاجم البورندي البوروندي بونفيلس-كاليب بيمني إيمانا قادمًا من كايزر تشيفز الجنوب أفريقي.

 الاتحاد يتسلح بالمواهب الشابة

راهن الاتحاد (الفريق الأكثر تتويجًا بالألقاب في سجلات الكرة الليبية) على الوجوه الشابة في تدعيم صفوفه على غرار مالك الحاسي (23 عامًا) قادمًا من صفوف الصداقة، وأبوبكر الحشاني القادم من الصقور، والهداف معتز المهدي قادمًا الأهلي بنغازي، ووليد المرغني على صعيد المحترفين، ونجحت الإدارة بضم النجم الموريتاني حمني الطنجي قادمًا من نواذيبو، والتونسي معز الحاج علي، والجزائري حشود، والنيجيري ليو.

تعاقدات متواضعة للنصر

فريق النصر دخل سوق الانتقالات في توقيت متأخر بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها، ونجحت إدارة النادي في الأيام الماضية في تدعيم صفوفها بعدد من اللاعبين المحليين؛ نذكر منهم: محمد الطبال وبدر حسن ومحمود الشلوي ومحمد أشتيوي وخالد مجدي ونصري التاورغي وجعفر جبودة وطارق السعيطي وأنور مخلوف، كما عزّز الفريق قائمته بالتونسي محمد الجويني.

 أنس المصراتي يزين قائمة الهلال

أبرم الهلال المشارك في كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكونفيدرالية" العديد من الصفقات أبرزها المهاجم أنس المصراتي القادم من الاتحاد ومحمد التاورغي قادمًا من الأهلي بنغازي والمهاجم عزو المريمي وعامر التاورغي والمدافع محمد البرعصي، كما نجحت في ضم الجناح الغاني كالڤن قادمًا من فريق الصقور، والمهاجم النيجيري إيـزي إيـفـيـان، المدافع المصري، أحمد مودي، مدافع المقاصة وفاركو السابق

السويحلي يشعل الميركاتو

أشعل السويحلي سوق الانتقالات بالدوري الليبي، حيث نجح الفريق في ضم الدولي الليبي زكريا الهريش قادمًا من فريق اتحاد العاصمة الجزائري بصفقة انتقال حر وعلي معتوق ومحمود والو.

وعلى صعيد المحترفين الأجانب فقد نجح النادي في ضم الإيفواري كوليبالي لاعب الترجي السابق والمغربي محمد الفقيه والتونسي هثيم العيوني.

 تعاقدات لتضييق الفارق مع الفرق الكبرى

 وبعيداً عن الخماسي (النصر والاتحاد والأهليين والهلال) الذين يتنافسون دائماً على الألقاب في الكرة الليبية، سعت فرق الوسط إلى تدعيم صفوفها للموسم المقبل للمنافسة على القمة، أو التي ترغب في تفادي إحراج ما تعرضت إليه في المواسم الماضية، فقد أعلن نادي المدينة ضم عدة لاعبين أبرزهم المهاجم المالي أبوبكر ديارا والتونسي وسيم النغموشي والحارس الدولي محمد الفرجاني.

وفي بنغازي نجح التحدي في ضم صدام الورفلي والجناح التونسي لمجد عامر، قادمًا من صفوف التعاون والمدافع التونسي مهدي الرصايصي قادمًا من الصقور، من جهته واصل الاتحاد المصراتي نشاطه في الميركاتو بانتداب الليبيري "تيرينس ليونارد تيسديل"، قادمًا من سومقاييت الأذربيجاني، مخلص الماجري لاعب الصقور السابق.

وأعلن الأخضر رسميًا التعاقد مع المهدي الكوت ومجدي أرطيبة وأمجد بن عبيدي وعلاء الفوني والتونسيين محمد بن عمار وصادق توج.

 وبعيدًا عن صخب الميركاتو، تنتظر أندية الدوري الليبي الممتاز التي صرفت ملايين الدنانير من اتحاد الكرة الليبي برئاسة عبد الحكيم الشلماني، موعد انطلاق الدوري في موسمه الكروي الجديد.

شارك: