الجلالي يُقصي نجومًا كبارًا من قائمة منتخب ليبيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-28 18:24
المدرب المؤقت لمنتخب ليبيا لكرة القدم سالم الجلالي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استبعد مدرب منتخب ليبيا لكرة القدم المؤقت، سالم الجلالي، نجومًا كبارًا من قائمته التي سوف تواجه غينيا الاستوائية في 6 سبتمبر/ أيلول المقبل بملعب شهداء بنينا ببنغازي في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية التي ستقام مطلع العام المقبل في كوت ديفوار.

وشهدت قائمة الجلالي، التي حصل عليها موقع "winwin"، ظاهرة مثيرة للجدل، تمثلت بإقصاء نجوم كبار؛ على غرار المعتصم بالله المصراتي لاعب سبورتينغ براغا البرتغالي ومحمد صولة نجم القادسية الكويتي وحمدو الهوني الوافد الجديد لصفوف الوداد المغربي ومؤيد اللافي نجم أهلي طرابلس.

وقرر الجلالي إتاحة الفرصة لقائمة من اللاعبين أعمارهم لا تتجاوز 23 عامًا؛ من أجل تجهيز عناصر شابة للمستقبل؛ إذ ضمت القائمة 23 لاعبًا منهم الثنائي المحترف فهد المسماري مهاجم سوتييسكا المونتينيغري وطاهر بن عامر مدافع الدفاع الحسني الجديدي المغربي.

قائمة المنتخب الليبي

محمد عياد، أيمن عبدالله، أصيل المقصبي، علي يوسف، أسامة الصريط، حمزة المقصبي، فاضل سلامة، مؤيد الجذور، محمود الشلوي، زياد العلوني، طه خليل، عبد السلام مصطفى، مالك الأندلسي، فرج غيضان، حسين طقطق، سند علي، نور الدين القليب، عبد المسير أبو شيبه، عمر الخوجة، صبحي الضاوي، أسامة أبو جليدة.

وفشل منتخب فرسان المتوسط في التأهل إلى كوت ديفوار؛ إذ يتذيّل ترتيب المجموعة العاشرة برصيد 3 نقاط وفقد كل آماله في التأهّل إلى نهائيات كأس الأمم أفريقيا المقبلة، وذلك قبل المباراة الأخيرة في التصفيات والتي ستكون أمام غينيا الاستوائية المتصدرة برصيد 12 نقطة وبفارق نقطتين عن تونس الثانية.

شارك: