المدرسة المصرية تعود بقوة لواجهة الدوري الليبي

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-22 14:23
مصطفي مرعي مدرب فريق التعاون الليبي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تزايد الرهان في الدوري الليبي الممتاز، في الموسم الرياضي الحالي 2023-24، على المدربين المصريين، فقد تضاعف عددهم إلى ثمانية مدربين بوصول آخرهم عماد النحاس، نجم الأهلي المصري السابق، والذي بات مديرًا فنيًّا جديدًا لفريق التحدي.

وإلى جانب النحاس، هناك 7 مدربين في الدوري الليبي، وهم مؤمن سليمان الذي يتولى عارضة الاتحاد، الفريق الأكثر تتويجًا بلقب الدوري الليبي برصيد 18 لقبًا، ومحمد عودة مع الهلال، وأحمد عبدالمنعم "كشري" مع الصقور، ومصطفى مرعي الذي يقود التعاون، وسمير كمونة مع الخمس، وأحمد أيوب مع المروج، وكرم جابر مع الأنوار.

علاقة الأندية الليبية بالمدرب المصري تاريخية، تعود إلى سبعينات القرن الماضي، حيث سبق وأن تولى تدريب الفرق الليبية عديد الأسماء الشهيرة، على غرار عبده صالح الوحش، وعلي شرف، وحسن شحاتة، وحسام البدري، وحلمي طولان، وأنور سلامة.

ويعيش المدرب مؤمن سليمان مدرب الزمالك المصري السابق وبقية المدربين المصريين، أزمة نتائج حقيقية مع أنديتهم الليبية، حيث يعاني فريقه الاتحاد الليبي من سوء النتائج، حيث يوجد في المركز السابع برصيد 4 نقاط.

بالمقابل، يبقي المصري مصطفي مرعي الاستثناء الوحيد من بين المدربين المصريين في ليبيا، والذي يسجل نجاحات تستحق الإشادة مع فريقه التعاون، جعلته يحتل المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة، بفارق الأهداف عن النصر المتصدر.

وقال مرعي في تصريح خص به موقع "wimwin": "أسعى لتقديم الإضافة للتعاون، وأنا سعيد بهذه التجربة، وأعرف الكثير عن الدوري الليبي، وبالتأكيد طموحنا هو المنافسة على اللقب".

شارك: