العربي يهزم الريان ويُتوج ببطولة كأس قطر للكرة الطائرة

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-28 00:38
من تتويج فريق العربي بلقب كأس قطر للكرة الطائرة هذا الموسم (X/QNA)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تُوج فريق العربي بلقب بطولة كأس قطر للكرة الطائرة هذا الموسم 2023-24، وذلك بعد فوزه على الريان بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد (25-19، 25-27، 28-26، 27-25)، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم السبت، على صالة الاتحاد القطري للعبة.

وحصد العربي كأس بطولة كأس قطر للكرة الطائرة والميداليات الذهبية وجائزة مالية قيمتها 250 ألف ريال قطري، أما فريق الريان، فقد نال الميداليات الفضية وجائزة مالية قدرها 150 ألف ريال.

جاءت بداية الشوط الأول من اللقاء قوية من الطرفين، لكن الأفضلية كانت للعربي، الذي شكل لاعبوه حائط صدٍ منيعًا أمام لاعبي الريان، ما منحهم التقدم في الشوط وبفارق مريح من النقاط.

وشهدت الأشواط الثلاثة الأخرى تنافسًا محتدمًا بين الفريقين، وقد حُسمت الأشواط بفارق نقطتين، عقب التعادل.

وبفوزه اليوم، حقق العربي اللقب الـ18 في تاريخ مشاركاته بالبطولة؛ حيث أحرز أول ألقابه في موسم 1990-91، فيما كان آخر فوز للعربي باللقب في موسم 2019-20. وهنا، يُشار إلى أن الريان فاز بـ12 لقبًا سابقًا بهذه البطولة، وكان آخر فوز له باللقب في موسم 2021-22.

وأشاد رئيس الاتحادين القطري وغرب آسيا للكرة الطائرة، علي غانم الكواري، بمستوى الفرق التي شاركت في البطولة، وبقوة المنافسة، خاصة مباراة اليوم، التي شهدت تنافسًا قويًّا بين فريقي العربي والريان.

وأكد الكواري أن منافسات الموسم الحالي جاءت قوية من كل الفرق، وشهد الدوري المُتوج بلقبه العربي أيضًا مباريات ومستويات متطورة من الفرق. وأشار الكواري إلى أن الاتحاد يستعد الآن لتنظيم الأدوار النهائية لبطولة كأس الأمير، التي تشهد مشاركة 8 فرق في الدور ربع النهائي، بعد منافسات قوية في الدور التمهيدي.

وتوقع رئيس الاتحاد أن تأتي مباريات البطولة قوية؛ حيث تسعى الفرق كلها للوصول إلى المباراة النهائية، على أمل التتويج بأغلى ألقاب بطولات الاتحاد القطري للكرة الطائرة.

مدرب العربي يعلق على تتويج فريقه ببطولة كأس قطر للكرة الطائرة

من جهته، أعرب معاوية الأجنف، مدرب فريق العربي، عن سعادته بحصول الفريق على اللقب بعد مباراة قوية أمام فريق الريان الذي قدم مباراة جيدة، مشيدًا بأداء لاعبي العربي في المباراة؛ حيث نجح فريقه في أن يقدم أداءً بطوليًّا، خاصة أن حسم الأشواط لم يكن سهلًا.

وقال الأجنف إن الفوز اليوم يمنح الفريق دفعة معنوية جيدة من أجل المنافسة بقوة، فيما تبقى من منافسات في الموسم الحالي، محليًّا وخارجيًّا.

شارك: