معتز برشم يتحصل على ذهبية بطولة تحدي الجاذبية للوثب العالي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-10 16:00
معتز برشم مع كأس بطولة تحدي الجاذبية للوثب العالي (X/@qatarathletics)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تحصل معتز برشم بطل ألعاب القوى القطري على الميدالية الذهبية، في النسخة الأولى من بطولة تحدي الجاذبية للوثب العالي، التي أقيمت أمس الخميس في المسرح الروماني بكتارا في العاصمة القطرية الدوحة.

وتحصل النجم القطري على المركز الأول من البطولة التي شهدت مشاركة أفضل 12 رياضيًّا من حملة الميداليات الأولمبية والعالمية، بعد أن نجح في تحقيق القفزة الأعلى له هذا الموسم (2.31 م)، بينما تحصل البطل الكوري الجنوبي وو سانغ يوك على المركز الثاني بنفس الارتفاع الذي حققه برشم (2.31 م) لكن من محاولات أكثر، حيث اجتاز سانف يوك هذا الارتفاع في محاولته الثالثة، وحل الأمريكي غافولين هاريسون ثالثًا بقفزة بلغ ارتفاعها (2.28 متر).

رئيس الاتحاد القطري لألعاب القوى يعبر عن سعادته

وعبر  السيد محمد عيسى الفضالة، رئيس الاتحاد القطري لألعاب القوى، عن سعادته بنجاح البطولة في نسختها الأولى، كما أشاد بما حققه النجم معتز برشم في المنافسات.

وقال رئيس الاتحاد عقب انتهاء البطولة: "إن إقامة البطولة في المسرح الروماني لأول مرة يوسع من قاعدة ألعاب القوى، ويوضح القيمة الفنية العالية لمشاركة أبرز أبطال العالم في البطولة وعلى رأسهم معتز برشم".

وتابع الفضالة أن تفوق معتز برشم في البطولة سيكون بمثابة دفعة معنوية قوية، وسط تحضيراته للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية القادمة، قائلًا: "البطل القطري دائمًا ما يضع تحقيق النجاح نصب عينيه، وهو ما عرف عنه خلال مسيرته المميزة منذ أكثر من عقد من الزمن".

معتز برشم سعيد بنجاح البطولة في قطر

من جانبه، تحدث البطل معتز برشم في تصريحات لوكالة الأنباء القطرية "قنا" عن فرحته الكبيرة بالتتويج بالنسخة الأولى من بطولة تحدي الجاذبية، وقال: "إن مصدر سعادتي هو نجاح البطولة التي تقام لأول مرة خارج الميدان والمضمار من جهة، وتحقيقي للمركز الأول من جهة أخرى".

وأشاد برشم بإقامة البطولة في المسرح الروماني لأول مرة، حيث اعتبر ذلك نجاحًا إضافيًّا من الناحية الجماهيرية لرياضة الوثب العالي، وسط منافسة رياضية على مستوى عال، كما أشار أيضًا إلى النجاح الفني الذي حققته البطولة، وسط تنافس أبطال العالم على الميدالية الذهبية والمراكز الثلاثة الأولى.

وأكد النجم القطري أن فوزه بالمركز الأول في البطولة سيمنحه دفعة معنوية قوية، قبل المشاركة في أولمبياد باريس 2024، حيث أشار أن تحقيقه لرقم جديد سيمنحه دفعة قوية، في ظل استعداده للدفاع عن الميدالية الذهبية الأولمبية التي حققها في طوكيو عام 2020.

شارك: