الأردني أبو يمن يحسم تأهله إلى أولمبياد باريس

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-19 21:45
الأردني زيد أبو يمن يتأهل إلى أولمبياد باريس (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل لاعب المنتخب الأردني لكرة الطاولة، زيد أبو يمن، اليوم الأحد، إلى أولمبياد باريس وذلك بعد فوزه بلقب تصفية غرب آسيا والتي أُقيمت في مدينة السليمانية العراقية.

ونجح أبو يمن في تحقيق انتصاره السادس على التوالي محققًا العلامة الكاملة، وذلك بعد فوزه في النهائي على حساب اللاعب البحريني راشد سند بنتيجة 4-0. وكان زيد أبو يمن قد تأهل إلى دور الـ 16 متصدرًا لمجموعته بفوزين على كل من السوري عبيدة ظاظا 4-0 والعماني مهند البلوشي بنتيجة 4-0.

فوز أبو يمن

 

أبو يمن يتجاوز البحريني راشد سند

واجتاز أبو يمن في دور الـ 16 اللاعب العراقي عمر ثائر بنتيجة 4-0، وفي الدور ربع النهائي فاز على اللاعب اللبناني داوود شعيب بنتيجة 4-0 أيضا. وتألق البطل الأردني وفاز في الدور نصف النهائي على اللاعب السعودي عبد العزيز بوشليبي بنتيجة 4-0 ليتأهل إلى المشهد النهائي من التصفية.

وفي النهائي سجل أبو يمن فوزًا جديدًا وجاء على حساب اللاعب البحريني راشد سند بنتيجة 4-0 ليحقق التفوق والتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024) لتعود كرة الطاولة الأردنية للظهور الأولمبي للمرة الأولى منذ أولمبياد بكين عام 2008.

بدورها، ودعت اللاعبة تيماء أبو يمن المنافسات من الدور نصف النهائي بعد خسارتها في الدور نصف النهائي من اللاعبة السورية هند ظاظا.

7 أردنيين في أولمبياد باريس

وبعد تأهل اللاعب زيد أبو يمن إلى دورة الألعاب الأولمبية، ارتفع عدد المتأهلين الأردنيين لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة إلى 7 رياضيين وهم: رباعي التايكواندو، جوليانا الصادق وراما أبو الرب وزيد مصطفى وصالح الشرباتي ولاعب الملاكمة عبادة الكسبة ولاعب الجمباز أحمد أبو السعود إلى جانب لاعب كرة الطاولة زيد أبو يمن.

شارك: