الأهلي يتوّج ببطولة أفريقيا للكرة الطائرة على حساب بوسالم

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-25 00:37
الأهلي المصري يُتوج بطلاً لبطولة كأس أفريقيا للكرة الطائرة (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح فريق الأهلي المصري في التتويج بلقب النسخة 45 من بطولة أفريقيا للكرة الطائرة، بعد فوزه في المباراة النهائية على حساب نادي مولودية بوسالم التونسي بنتيجة 3 أشواط مقابل صفر.

واستضافت القاهرة البطولة التي اختممت اليوم الثلاثاء 23 أبريل/ نيسان بفوز الأهلي أمام مولودية بو سالم التونسي حامل اللقب، في المواجهة التي أُقيمت على صالة "الأمير عبد الله الفيصل" في مقر النادي الرئيس بالجزيرة.

وتأهل الأهلي إلى النهائي بعد الفوز على النصر الليبي أمس في نصف النهائي بثلاثة أشواط نظيفة، فيما عبر مولودية بوسالم التونسي حامل اللقب عقبة السجون الكيني بذات النتيجة.

الأهلي يكتسح دور المجموعات ويُطيح بالجميع في طريقه نحو النهائي

وعبر مشوار البطولة، حقق الأهلي الفوز على غرين تيم الكونغولي بنتيجة 3-0 في افتتاحية مشواره، ثم الفوز على الفتح الرياضي المغربي بنفس النتيجة في الجولة الثانية، ثم الفوز على الإسمنت الإثيوبي بنفس النتيجة في الجولة الثالثة، وأخيرًا على الأسهم الكيني في ختام دور المجموعات، ثم انتصر على إسبوار الكونغولي في مباراة ثمن النهائي بنتيجة 3-0، ثم على الشرطة الرواندي في ربع النهائي بنفس النتيجة، قبل أن يتخطى عقبة النصر الليبي في نصف النهائي.

على الجانب الآخر، حقق مولودية بوسالم لقب النسخة الماضية من البطولة على حساب الزمالك المصري، وتأهل إلى نهائي هذه النسخة بالفوز على السجون الكيني بنتيجة 3-0.

ورغم خروج العديد من اللاعبين البارزين والوضعية المالية الصعبة لفريق مولودية بوسالم فإنه نجح في الوصول مرة أخرى إلى النهائي قبل أن يخفق في الحفاظ على اللقب أمام الأهلي.

وكانت مشاركة فريق مولودية بوسالم في البطولة محل شك، إذ أعلن في وقت سابق عدم مشاركته في هذه الدورة بسبب الصعوبات المالية التي تواجهه قبل يتدارك قراره ويعلن المشاركة بعد تدخل رئاسة الجمهورية التونسية.

وحقق الأهلي المصري اللقب رقم 16 في المسابقة وهو على رأس قائمة الأبطال التاريخيين لبطولة أفريقيا للأندية أبطال الكرة الطائرة، يليه الصفاقسي التونسي 6 مرات، ثم الترجي التونسي والزمالك 5 مرات، ثم يأتي الإفريقي التونسي 3 مرات والنجم الساحلي التونسي ومولودية العاصمة الجزائري مرتين، وأخيرًا نصر حسين داي الجزائري وطلائع الجيش المصري ومولودية بوسالم التونسي مرة واحدة.

شارك: