بقيادة جيمس | أمريكا تشارك بفريق مرعب في أولمبياد باريس

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-16 19:46
ثلاثي منتخب أمريكا لكرة السلة ليبرون جيمس وستيفن كوري وكيفن دورانت (X/GSWarriorsHouse)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أكدت تقارير من الإعلام الأمريكي، اليوم الثلاثاء، عن تكوين فريق أحلام من نجوم الدوري الأمريكي للمحترفين بقيادة كل من ليبرون جيمس وستيفن كوري وكيفين دورانت وجويل إمبيد وجايسون تايتوم لخوض مسابقات كرة السلة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية أولمبياد باريس 2024.

وكما هو متوقع، بعد تصريحات العديد من اللاعبين في وقت سابق من الموسم برغبتهم في الحضور مع المنتخب، وقع اختيار الاتحاد الأمريكي للعبة على عدة أسماء بارزة لتمثيل المنتخب في أولمبياد باريس المقرر انطلاقها في يونيو/ حزيران القادم.

ووفقًا لشبكة "إي إس بي إن" وموقع "ذا أثلتيك"، فإن الاتحاد الأمريكي لكرة السلة اختار 11 لاعبًا من أصل 12 لاعبًا لقيادة المنتخب الأمريكي، في محاولة لاستعادة هيبته بعد الإخفاق الأخير في كأس العالم 2023، عندما حصلوا على المركز الرابع، والاحتفاظ باللقب الأولمبي الذي سيطر عليه منذ حصوله على الميدالية البرونزية عام 2004 في أثينا.

فريق أحلام جديد يرعب الخصوم في أولمبياد باريس

ومن بين الأسماء التي ذكرت، من المتوقع أن يواجه خصوم منتخب أمريكا أوقاتًا عصيبة في أولمبياد باريس ضد فريق أحلام جديد بقيادة الملك ليبرون جيمس، ونجم الثلاثيات ستيفن كوري، أسطورة غولدن ستيت ووريرز في أول دورة أولمبية في مسيرته الاحترافية.

وبجانب الثنائي، سيشارك جناح فينيكس صنز وخبير الأولمبياد بسبب مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية بشكل مستمر منذ عام 2012، كيفن دورانت، وأفضل لاعب في الـNBA للموسم الماضي، ارتكاز فيلادلفيا سفنتي سيكسرز الكاميروني الأصل جويل إمبيد، الذي اختار تمثيل المنتخب الأمريكي بدلًا من منتخبي الكاميرون وفرنسا.

بالإضافة إلى ذلك، سينضم إلى المنتخب نجم ليكرز الآخر أنتوني ديفيس ولاعب ميامي هيت بام أديبايو، ومن بوسطن سيلتكس سيحضر جايسون تايتوم وجرو هوليداي، وزميل كيفين دورانت في صنز ديفن بوكر.

الأسماء المعلنة لقيادة أمريكا في الأولمبياد

وسيدخل أيضًا الثنائي الشاب أنتوني إدواردز وتايريز هاليبرتون في فريق الأحلام المشارك في أولمبياد باريس، وهما الوحيدان اللذان كانا ضمن تشكيلة الولايات المتحدة في مونديال 2023.

ورغم عدم الكشف حتى الآن عن اسم آخر لاعب في القائمة، فإن التقارير أشارت إلى أنه من الممكن أن يكون لاعب لوس أنجلوس كليبرز كواهي لينارد.

جدير بالذكر أن فريق أحلام الولايات المتحدة الأمريكية في الأولمبياد سيكون تحت إشراف مدرب غولدن ستيت ووريرز ستيف كير.

شارك: