المنتخب الأمريكي لكرة السلة يتسلح بنجومه في أولمبياد باريس

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-03 20:01
أرشيفية | ليبرون جيمس وكيفين دورانت من أولمبياد لندن 2012 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد المنتخب الأمريكي لكرة السلة، للتسلح بنجومه الكبار للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية "بارس 2024"، بعد المستوى المخيب للآمال الذي ظهرت به الولايات المتحدة في كأس العالم هذا العام.

وشهد مونديال السنة الجارية، فشل الأمريكيين في الحصول على ميدالية للمرة الثانية على التوالي، بعد خسارتهم أمام ألمانيا في نصف النهائي، والخسارة أمام كندا في مباراة المركز الثالث، ما وجه الاهتمام إلى تحقيق ذهبية أولمبياد باريس 2024.

وعلى الرغم من أنه بقي عام كامل، إلا أن الألعاب الأولمبية كانت موضوعًا كبيرًا للنقاش خلال الأيام الإعلامية لدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، أمس الإثنين، ويقال إن أسطورة السلة ليبرون جيمس سيتولى مسؤولية إقناع كبار النجوم.

وبالفعل، من المحتمل أن تحصل قائمة الولايات المتحدة على دفعة هائلة لدورة الألعاب الأولمبية، حيث أبدى نجوم دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (NBA) رغبتهم في المشاركة عبر تصريحات مختلفة.

من جانبه، أكد ليبرون جيمس، لاعب فريق لوس أنجلوس ليكرز، إنه مهتم باللعب مع منتخب الولايات المتحدة الأمريكية لكرة السلة في أولمبياد باريس 2024، مشيرًا أن الأمر لن يتطلب الكثير من المجهود، حيث قال: "لا أعتقد أن ذلك سيكون له أثر بدني كبير. لن أضطر إلى فعل الكثير، تستعيد الكرة قليلًا. تمرر قليلًا. تدافع وتمنع بعض التصويبات".

تصريحات ليبرون جيمس عن المشاركة في أولمبياد باريس

من جهته، أعلن نجم فريق غولدن ستيت واريورز، ستيفن كاري، رغبته في إضافة التجربة الأولمبية إلى مسيرته الحافلة بالإنجازات.

وقال كاري: "تحدثت إلى بعض الأشخاص عن هذه الفرصة، وبالتأكيد إذا ظلت الأمور على حالها، فأنا أريد أن ألعب. هذا هو الشيء الوحيد الذي لم أفعله.. أريد بالتأكيد أن أكون هناك. أريد أن أكون في الفريق".

تصريحات كاري

وأكد كل من نجم فريق فينيكس صنز، كيفن دورانت، الذي أعلن بطريقة واثقة للغاية أنه جاهز للعب مع فريق الولايات المتحدة الأمريكية، حيث قال: "سألعب في دورة الألعاب الأولمبية العام المقبل"، ونجم لوس أنجلوس كليبرز كاواي ليونارد، الذي أكد مشاركته أيضًا حال تم استدعاؤه.

دورانت يؤكد مشاركته

وتضم القائمة عدة نجوم آخرين لكنهم لم يحسموا موقفهم بعد، أمثال لاعب فريق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، جويل إمبييد، الذي لديه قدرة الاختيار بين اللعب لمنتخب الكاميرون أو فرنسا أو الولايات المتحدة، ومن المتوقع أن يتخذ قراره "في الأيام القليلة المقبلة".

وقال إمبييد: "أنا أحب الخيارات الثلاثة.. ولدت في الكاميرون. أنا من هناك. وأريد دائمًا أن أمثل بلدي، لكن الهدف أيضًا اللعب في الأولمبياد، فإذا أتيحت لنا الفرصة أو تأهلنا للأولمبياد، فسيكون ذلك أمرًا ممكنًا. سيكون قرارًا سهلاً، لكن هذا لا يزال معلقًا، وأريد حقًا أن ألعب في الألعاب الأولمبية".

وأضاف: "من الواضح أن الولايات المتحدة كانت تكافح خلال العامين الماضيين في محاولة العودة إلى القمة. كما يوجد خيار فرنسا، وهو منتخب صاعد وقادم. أنا ممتن لأنني في هذا الموقف. إنه خيار صعب، لكن من المحتمل أن أتخذ هذا القرار في الأيام القليلة المقبلة".

جدير بالذكر أن دورة الألعاب الأولمبية ستنطلق في 26 يوليو /تموز عام 2024، وستمتد حتى يوم الأحد 11 أغسطس/آب من نفس العام.

شارك: